المغربية نايت سي باها تظفر بجائزة أفضل اعلامية رياضية

السبت 17 سبتمبر, 2022 18:53 وكالة المغرب العربي للأنباء
إحاطة -

فازت المغربية عزيزة نايت سي باها، بجائزة الشيخة فاطمة بنت مبارك، في نسختها السادسة ،وذلك في فئة أفضل إعلامي/ إعلامية في المجال الرياضي.

وتم تسليم جائزة الشيخة فاطمة بنت مبارك للفائزين في مختلف فروعها، خلال حفل نظم السبت بأبوظبي. وتعد هذه الجائزة الأولى من نوعها في المنطقة والهادفة بشكل رئيسي إلى تمكين المرأة، وتسليط الضوء على منجزاتها في القطاع الرياضي.

وسلمت الجائزة لتسع فائزات وفائزين، حيث حصدت جيانا فاروق محمود من مصر جائزة أفضل امرأة رياضية عربية، وعن فئة أفضل رياضية إماراتية فازت بالجائزة شما يوسف الكلباني، فيما أحرزت أحمد جودة من مصر جائزة أفضل رياضية ناشئة، بينما نالت مواطنتها رحاب أحمد رضوان جائزة أفضل رياضية بارالمبية.

وعادت جائزة افضل مدرب لفارس العساف من الاردن ، فيما فاز اتحاد كرة القدم النسائي الأردني بجائزة فئة برامج تنمية الناشئات ، وعادت جائزة افضل فريق للاتحاد المصري لرفع الأثقال، وحظيت قرية الإمارات الدولية للقدرة بجائزة أفضل مبادرة إبداعية رياضية، ونالت الرياضية التونسية أ ن س جابر جائزة شخصية العام الرياضية على مستوى الوطن العربي.

يذكر أن فئات الجائزة شملت المسابقات ضمن المستويين الفردي والجماعي، في فئات مختلفة كالإدارة الرياضية والتدريب والبحث والرعاية الرياضية وأصحاب الهمم (ذوي الاحتياجات الخاصة).

وقالت مريم المنصوري ممثلة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، في كلمة خلال الحفل، إن فئات الجائزة شهدت تنافسا قويا على مدار الأشهر الماضية، مما يبرهن على ما تملكه المرأة الرياضية العربية من موهبة وإرادة وطموح وتطور، معربة عن أملها في استمرار النساء العربيات في تقلد مراتب الصدارة في البطولات والفعاليات الرياضية المحلية والعالمية.