الجنرال دوكور دارمي بلخير يستقبل رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة بجيبوتي

الثلاثاء 27 سبتمبر, 2022 20:26 إحاطة
إحاطة -

استقبل الجنرال دوكور دارمي، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، قائد المنطقة الجنوبية، الثلاثاء، على مستوى القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية بالرباط، الجنرال دوكور دارمي، زكريا شيخ إبراهيم، رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة بجمهورية جيبوتي، الذي كان مرفوقا بوفد هام، وذلك بتعليمات سامية من الملك، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية.

وذكر بلاغ للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية أنه خلال هذا اللقاء، الذي جرى بحضور رؤساء المكاتب المعنية في القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية، أبرز المسؤولان العسكريان علاقات الصداقة والتعاون القائمة بين البلدين، والمتسمة بالثقة والاحترام المتبادل والإرادة المشتركة لتعزيز هذه العلاقات مستقبلا.

وأضاف البلاغ أن التعاون العسكري الثنائي بين القوات المسلحة الملكية والقوات المسلحة الجيبوتية يقوم أساسا على التكوين وتبادل الزيارات، مشيرا إلى أن هذا التعاون يعود إلى سنوات الثمانينيات من خلال تكوين الفوج الأول من ضباط الصف بالمملكة المغربية.

وسجل المصدر ذاته أن هذا التعاون يؤطره، منذ شهر يوليوز 2009، اتفاق – إطار موقع بين البلدين، يتعلق بالتعاون العسكري التقني.

وأشار إلى أن مستوى التعاون والتفاهم الذي تم بلوغه في إطار التعاون العسكري، طبقا للتعليمات السامية لجلالة الملك، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، يفتح آفاقا جديدة لمواصلة تطوير آليات وأنشطة التعاون بين الجيشين.