مركز الأبحاث “BKGR” يوصي بشراء أسهم شركة “الأشغال العامة للبناء بالدار البيضاء”

أوصى مركز أبحاث “بي إم سي كابيتال غلوبال ريسيرش” (BKGR)، في دليله الأخير للأسهم المتعلق بالقيم المغربية الأساسية، بشراء أسهم شركة “الأشغال العامة للبناء بالدار البيضاء”، حيث تبلغ قيمة كل سهم 153 درهما.

وأوصى مركز الأبحاث بشراء سهم “الأشغال العامة للبناء بالدار البيضاء”، الذي ارتفع بنسبة 22,7 في المائة مقارنة بسعره في 31 أكتوبر الماضي (125 درهم).

ومن شأن مستوى وجودة دفتر الطلبيات عند متم النصف الثاني من سنة 2022 أن يتيح للمجموعة الحفاظ على نموها بالمغرب وإفريقيا جنوب الصحراء، على الرغم من السياق الصعب المتسم بالارتفاع القوي لأسعار المدخلات، كما ذكر المركز. وستكون هذه الدينامية مدفوعة، حسب المركز، بتعزيز استراتيجية الاندماج العمودي للمجموعة، مع إحداث بنية “greenfield TGEM”، متخصصة في أشغال وخدمات البناء، وكذا بدفتر طلبيات قوي رغم الظرفية الصعبة (7,2 مليار درهم عند متم يونيو 2022).

ووفقا للمحللين ستكون دينامية الشركة مدفوعة كذلك بالتنويع المتوقع لنشاطها بفضل تعزيز حضورها في أسواق الأشغال العمومية (السدود والموانئ والهياكل…) الذي سيمثل عامل نمو مثير للاهتمام في سياق المنافسة الاحتكارية.

كما يتعلق الأمر بإمكانيات تطوير النشاط في إفريقيا جنوب الصحراء كرافعة لدينامية المجموعة، مع طموح الحفاظ على مساهمة هذه المنطقة في نحو 10 في المائة، على مدى السنوات الخمس المقبلة، وذلك من خلال إنجاز مشاريع لفائدة مقاولين عبر شراكات بين القطاعين العام والخاص، لاسيما في ساحل العاج والكاميرون والسنغال وغينيا كوناكري، وتوريد مشاريع جديدة في بلدان المنطقة الفرعية وبالكاميرون.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة