الولايات المتحدة.. الرئيس التنفيذي السابق لشركة “ديزني” يستعيد منصبه

الأثنين 21 نوفمبر, 2022 19:39 وكالة المغرب العربي للأنباء
إحاطة -

أعادت شركة “ديزني” رئيسها التنفيذي السابق، بوب إيغر، لتولي مهامه مجددا، بعد أن تمت إقالة بوب تشابك من هذا المنصب.

وأوضحت “ديزني”، في بيان مساء الأحد، أن مجلس إدارة الشركة قرر “أنه في الوقت الذي تدخل فيه المجموعة فترة متزايدة التعقيد من تحول الصناعة، فإن بوب إيغر هو الأفضل للقيادة خلال هذه الفترة المحورية”.

وقالت سوزان أرنولد، رئيسة مجلس إدارة “ديزني”، “نحن نشكر بوب تشابك على خدمته في شركة ديزني خلال مسيرته المهنية الطويلة”.

وأمضى تشابك، الذي خلف إيغر على رأس الشركة في 2020، عامين رئيسا تنفيذيا، في فترة شهدت قلق “وول ستريت” بشأن ارتفاع النفقات في الشركة. وقد تراجعت قيمة سهم شركة “ديزني” بنسبة 41 في المائة خلال العام الجاري.

كما أظهر تقرير الأرباح الفصلية الأخير للشركة علامات مقلقة، شملت على الخصوص خسارة حوالي 1.5 مليار دولار في قسم البث.

وكانت الشركة قد استحوذت، تحت قيادة بوب إيغر، على “بيكسار” و”مارفل” و”لوكاسفيلم” و”21 سنتشري فوكس”. كما قامت الشركة بافتتاح أول منتزه ترفيهي لها في الصين، وأطلقت خدمتي البث المباشر “ديزني ” و”إي إس بي إن “.

وحسب بيان الشركة، فقد تعهد إيغر، الذي شغل منصب الرئيس التنفيذي ل”ديزني” طيلة 15 عاما وساهم في زيادة القيمة السوقية للشركة خمس مرات خلال تلك الفترة، بالعودة إلى المنصب لمدة عامين على الأقل.

وفي أول تعليق حول عودته، قال إيغر في بيان “يشرفني بشدة أن ي طلب مني قيادة هذا الفريق الرائع مرة أخرى، بمهمة واضحة تركز على التميز الإبداعي لإلهام الأجيال من خلال سرد القصص الجريء الذي لا مثيل له”.

وأضاف أن “ديزني وعلاماتها التجارية التي لا تضاهى وامتيازاتها تحتل مكانة خاصة في قلوب الكثير من الأشخاص حول العالم، وخاصة في قلوب موظفينا الذين يعد تفانيهم لهذه الشركة ورسالتها مصدر إلهام”.