جامعة السلة تعقد بمراكش جمعيها العام العادي والاستثنائي

عقدت الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة، مساء السبت، بمراكش، جمعها العام العادي برسم سنة 2021-2022، وجمعها العام الاستثنائي.

وتميز هذان الجمعان العامان، اللذان ترأسهما مصطفى أوراش، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة، بحضور ممثلي اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، ووزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، بمشاركة مسؤولي 94 جمعية وطنية لكرة السلة منضوية تحت لواء الجامعة.

وتضمن جدول أعمال الجمع العادي، الذي تمت خلاله المصادقة، بالإجماع، على التقريرين المالي والأدبي، الموافقة على محضر الجمع العام السابق، والاطلاع على تقرير مراقب الحسابات، والتداول في مشروع ميزانية السنة المالية الموالية، ودراسة طلبات 16 ناديا جديدا للانضمام إلى الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة، وتحديد مبلغ واجب الانخراط السنوي، وكذا تعيين رؤساء وأعضاء الأجهزة التأديبية، إضافة إلى دراسة الاقتراحات المقدمة إلى الجمع العام من طرف أعضائه.

وركز التقرير الأدبي على حصيلة الأوراش والمنجزات خلال الموسم السابق، والذي تميز بارتفاع ملموس في عدد ممارسي هذه الرياضة، في كل الفئات السنية، وكذا في عدد الرخص على الصعيد الوطني.

وأفاد التقرير بأن الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة، التي تعطي أولوية كبيرة لإبرام شراكات من أجل النهوض بهذا النوع الرياضي، وقعت العديد من الاتفاقيات في هذا الاتجاه، ومن ضمنها اتفاقية تعاون مع نظيرتها بإسرائيل، ومع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي من أجل التنمية، وجامعة محمد الخامس بالرباط، ومجلس جهة طنجة – تطوان – الحسيمة.

كما تقدم الوثيقة لمحة عن مجالات التكوين والتكوين المستمر والرقمنة التي انخرطت فيها الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة، والتي من شأنها تعزيز التواصل مع الجمعيات المنضوية تحت لوائها.

وأفاد التقرير المالي بأن إجمالي نفقات الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة للسنة المالية 2021-2022، بلغ 21.7 مليون درهم، بينما بلغ إجمالي المداخيل 21.9 مليون درهم، بما في ذلك رصيد أولي يزيد عن 4 ملايين درهم، أي بربح قدره 4.2 مليون درهم إلى غاية 31 غشت الفارط.

أما الجمع العادي الاستثنائي فقد خصص لنقاط تتعلق، أساسا، بالمصادقة على مشاريع الأنظمة العامة، ومناقشة مقترحات التعديل على الأنظمة العامة للجامعة الملكية المغربية لكرة السلة.

وأشاد أوراش، في تصريح للصحافة، بالمناسبة، بهذا التناغم والتفاعل الإيجابي بين مختلف الجمعيات والأندية الوطنية واللجنة المديرية للجامعة، منوها بالتفاف الأعضاء حول المشروع الذي تمت بلورته بطريقة تشاركية، ويتوخى النهوض بكرة السلة الوطنية.

وفي تصريح لقناة إم 24 الإخبارية التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، قال رئيس جمعية إثري الريف الرياضي الناظوري، محمد العزوزي، إن الجمعين العام والاستثنائي للجامعة الملكية المغربية لكرة السلة شكلا مناسبة للتلاقي بين مسؤولي الجمعيات الوطنية، بغرض تقديم ومناقشة مقترحات تتعلق بالنهوض بهذه الرياضة.

وأعرب عن تأييده لرفع الدعم الذي تخصصه الجامعة للأندية التي تمثل مناطق بعيدة، قصد تخفيف الأعباء المالية التي تتحملها جراء تنقل أنديتها عبر المملكة.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة