قطر 2022.. لقاء المغرب واسبانيا يتجدد

يواجه المنتخب المغربي الأول لكرة القدم، نظيره الإسباني، الثلاثاء 6 دجنبر الجاري، في الدور الثاني من منافسات نهائيات كاس العالم قطر 2022، على أرضية ملعب المدينة التعليمية.

وكان المنتخب المغربي، قد فاز الخميس على نظيره الكندي بهدفين لهدف، في المباراة التي جمعت بينهما على أرضية ملعب التمامة لحساب الجولة الثالثة من دور المجموعات.

ويدين المنتخب المغربي بهذا الفوز لكل من اللاعب حكيم زياش صاحب الهدف الأول في الدقيقة الرابعة، واللاعب يوسف النصيري في الدقيقة الـ23.

وبهذه النتيجة، تأهل المنتخب المغربي إلى الدور الثاني على رأس المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط، متبوعا بالمنتخب الكرواتي، صاحب المركز الثاني برصيد 5 نقاط، فيما ودع المنتخب البلجيكي المنافسات، بعدما حل في المركز الثالث برصيد أربع نقاط، والمنتخب الكندي في المركز الأخير بصفر نقطة.

ويشار إلى أن آخر مواجهة بين المنتخب المغربي ونظيره الاسباني، تعود إلى دور مجموعات نهائيات كاس العالم روسيا 2018، حيث انتهب المباراة بتعادل الطرفين، بهدفين لمثلها، سجل للجانب المغربي كل من اللاعب خالد بوطيب، ويوسف النصيري، بينما سجل للمنتخب الإسباني كل من الاعب إيسكو، واللاعب اياغو أسباس.

في مباراة أخرى، فاز المنتخب الياباني الأول لكرة القدم، مساء الخميس فاتح دجنبر الجاري، على نظيره الأسباني بهدفين لهدف، في المباراة التي جمعت بينهما على أرضية ملعب خليفة الدولي، وذلك لحساب الجولة الثالثة والأخيرة، عن المجموعة الخامسة، من منافسات نهائيات كاس العالم قطر 2022.

وتقدم المنتخب الإسباني أولا في المباراة بواسطة اللاعب الفارو موراتا مبكرا، وتحديدا في الدقيقة الـ11 من عمر الشوط الأول، لكن منتخب اليابان لم يستسلم وعاد في النتيجة بواسطة اللاعب ريستو دوان مع مطلع الشوط الثاني وتحديدا في الدقيقة الـ48، قبل أن يجهز اللاعب أوه تاناكا على أحلام المنتخب الإسباني بتصدر المجموعة الخامسة، مسجلا الهدف الثاني في الدقيقة الـ51.

وبهذه النتيجة، تصدر المنتخب الياباني المجموعة الخامسة برصيد 6 نقاط، متبوعا بالاسباني برصيد 4 نقاط، ليتأهلا معا إلى الدور الثاني.

وفي المباراة الثانية، فاز المنتخب الألماني على نظيره الكوستاريكي بأربعة أهداف لهدفين، وذلك في المباراة التي جمعت بينهما على أرضية ملعب البيت، لحساب نفس الجولة.

وتناوب على رباعية الألمان كل من اللاعب سيرج غنابري الدقيقة الـ10، كاي هيرتيز (د73 و85)، ونيكولاس فولكورغ الدقيقة الـ89، بينما وقع لمنتخب كوستاريكا كل من اللاعب يلستين تجيدا الدقيقة الـ58، والحارس مانويل نوير ضد مرماه في الدقيقة الـ70.

ويواجه المنتخب الياباني في الدور الثاني المنتخب الكرواتي ثاني المجموعة السادسة.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة