وثائقيان جديدان على الأولى.. “شمس الحضارة” و”عبق التراث”

تبث الأولى ابتداءً من الأسبوع المقبل سلسلتين وثائقيتين جديدتين سيكتشف المشاهدون من خلالهما تنوع تراثنا الثقافي والتاريخي، يرويان فصولا من التاريخ و الحضارة المغربية، ويتعلق الأمر بكل من “شمس الحضارات” و “عبق التراث”، الذي يعد بحلقات جديدة يزور فيها وجهات مختلفة هذه المرة،

وحسب بلاغ الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، سيكون جمهور الأولى كل اثنين على الساعة 22:30 على موعد مع “عبق التراث” وهو برنامج يحتفي بتقاليد المغرب والطقوس الخاصة التي تقدم صورا جميلة عن كل مدينة بخصوصياتها و فرادتها، وهو ما يشكل جزءا لا يتجزأ من هويتنا وإرثا مشتركا يعزز إحساسنا بالانتماء إلى ثقافة نفتخر بها جميعًا. و من خلال شهادات المتخصصين تقترح الأولى على المشاهد الغوص في أصولها و دلالاتها رغبة منها في تثمين هذه الثروة التي لا تقدر بثمن.

وكشاهد على تاريخ وثراء حضارتنا ومواقعنا الأثرية، يدعونا “شمس الحضارات” كل أربعاء على الساعة 22:30 للغوص في هذا التراث الغني والاستثنائي الذي مكن 9 مباني أثرية من الدخول في قائمة مواقع التراث العالمي.

سنكتشف أبعادها الاقتصادية ومساهمتها في دينامية التنمية بالمغرب فضلا عن المجهودات المبدولة لتثمينها، كما سيكتشف المشاهد المآثر والمناظر الطبيعية والمواقع الأثرية والكتابات والأغراض العتيقة التي تُظهر جانبا مختلفا من هويتنا يجب الحفاظ عليه.

من خلال هاتين السلسلتين الوثائقيتين اللتين ترويان فصولا مهمة من التاريخ و الحضارة المغربية العريقة، يعزز الفيلم الوثائقي مكانته البارزة ويواصل جذب مشاهدين جدد بفضل ريادة الأولى في هذا الصنف من الإنتاجات بما يتوافق مع المعايير الدولية.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة