مونديال قطر 2022.. “راس لافوكا” وحكاية غير مسبوقة

تمكن المنتخب الوطني المغربي من كتابة التاريخ بإنجاز بم يسبقه إليه منتخب من العرب أو إفريقيا، بعد إطاحته بالمنتخب البرتغالي بهدف دون رد في المباراة التي جمعت بينهما لحساب دور ربع النهائي من مونديال قطر 2022، ليتأهل أسود الأطلس إلى المربع الذهبي للمحفل الأكبر عالميا وفي الرياضة الأوسع شعبية في المعمور.

ونجح خريجو المدارس الكروية بالمملكة في صناعة هدف المباراة الوحيد بعد عرضية ابن أولمبيك آسفي ولاعب الوداد الرياضي حاليا يحيى عطية الله، وارتقاء أسطوري وإنهاء مثالي من ابن الماص وخريج أكاديمية محمد السادس، يوسف النصيري.

وبهذا الهدف تفوق النصيري على عبد الرزاق خيري وصلاح الدين بصير وكاماتشو في قائمة هدافي المغرب بكأس العالم، إذ رفع رصيده إلى ثلاثة أهداف.

ورد المنتخب الوطني، عقب هذا الفوز، الدين لنظيره البرتغالي الذي فاز على الأسود في دور مجموعات النسخة الماضية من نفس الكأس بنفس نتيجة اليوم.

وقاد الإطار الوطني، وليد الركراكي، كتيبة الأسود إلى التأهل لمربع الكبار بـ”كوتشينغ” متكامل ترجمه اللاعبون بشكل مثالي على أرضية الملعب، ونجحوا في حرمان رفاق الأسطورة كريستيانو رونالدو من العبور للدور الموالي في نسخة كانوا فيها من أبرز المرشحين خاصة بعد مغادرة البرازيل وهولندا للمسابقة.

ويواجه المنتخب الوطني في الدور نصف النهائي الفائز من مباراة فرنسا وإنجلترا التي ستجرى لاحقا.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة