حصاد قطر 2022.. “الغزال” أوناحي على ردار برشلونة

بات متوسط ميدان الهجومي للمنتخب المغربي عزالدين أوناحي على ردار نادي برشلونة الإسباني، وذلك نظير ما يقدمه اللاعب من مستويات عالية، رفقة “أسود الأطلس”، ببلوغهم لمحطة نصف نهائي المونديال، لأول مرة في تاريخ أفريقيا والعرب.

وحسب صحيفة “الموندو ديبورتيفو” الإسبانية المقربة من نادي برشلونة، فإن النادي الكتالوني ينظر إلى اللاعب المغربي، كهدف رئيسي خلال الانتقالات الشتوية القادمة.

 

Voir cette publication sur Instagram

 

Une publication partagée par Mundo Deportivo (@mundodeportivo)

كانت مباراة إسبانيا خلال دور الـ16، التحول الجذري في مستوى أوناحي، حيث كان أدائه متميزا، لدرجة شد انتباه لويس إنريكي، المدرب الإسباني السابق الذي قال خلال المؤتمر الصحفي بعد المباراة: “لقد فوجئت باللاعب الذي يحمل رقم 8 (…) يا إلهي، ولكن من أين أتى هذا اللاعب؟ لقد لعب بشكل جيد للغاية”.

ومنذ انطلاق المونديال، يواصل أوناحي اكتساب مزيد من القوة خلال المباريات إلى أن أصبح أحد أكبر الاكتشافات في مونديال 2022، وقد خطف الأضواء منذ بداية المسابقة، بأداء لافت للغاية في خط وسط “أسود الأطلس”.

أوناحي سيواصل التميز والاقتراب إلى الكمال الكروي، فخلال مباراة المغرب ضد البرتغال، كان أوناحي مبهرا في قدرته على مواصلة التقدم وخلق الفارق، حيث قدم تمريرة جيدة ليحيى عطيه الله، صاحب العرضية الحاسمة التي سجل منها يوسف النصيري، هدف الفوز لتحقيق التأهل التاريخي للمربع الذهبي، فضلا عن تقنياته العالية ورؤيته الجيدة داخل الملعب وتمريراته الرائعة، التي تجعل كل من يواجهها في ذهول.

وهو في سن 22 عاما، يواصل أوناحي مسار التألق، من خلال تأثيره الحاسم على نحو متزايد في مباريات المنتخب الوطني المغربي، الذي بات يقارع الكبار بتأهله التاريخي إلى دور نصف نهائي كأس العالم في قطر، وأمام فرصة أمام المنتخب الفرنسي الأربعاء، ليصنع الإعجاز ويبلغ دور النهائي.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة