حكومة أخنوش تعول على رقمنة قطاع الصحة لتتبع المسار العلاجي للمواطنين في القطاعين العام والخاص

قال عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، إن رقمنة المنظومة الصحية الوطنية، تعتبره الحكومة ركيزة أساسية للنهوض بالقطاع، من خلال “إحداث منظومة معلوماتية مندمجة لتجميع ومعالجة واستغلال كافة المعلومات الأساسية الخاصة بالمنظومة الصحية”.

وأضاف أخنوش، خلال جلسة دستورية في مجلس المستشارين، الثلاثاء، حول موضوع: “تفعيل ورش التغطية الصحية والاجتماعية بالمغرب لترسيخ أسس الدولة الاجتماعية”، أن الحكومة باشرت هذا الإجراء الطموح، في أفق الحرص على تجميع مختلف خدمات المسار العلاجي للمواطنين في القطاعين العام والخاص، وتحسين آليات تتبعها ومعالجتها.

واسترسل رئيس الحكومة قائلا، إن “النموذج الإصلاحي المغربي تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة، أبان فعلا عن إشعاع استثنائي وذلك باعتراف واضح على الصرحين الدولي والإقليمي، إذ بفضل قوة وصمود اختياراته استطاع مواجهة تحديات العصر والتحولات الانتقالية التي تعرفها جل المجتمعات”.

وأبرز أخنوش، أن المملكة أبانت في سنة حافلة بالرهانات والتحديات، عن نجاعة خياراتها التنموية ورؤيتها الاستراتيجية، وقد تجلى ذلك من خلال القدرة على إطلاق إصلاحات كبرى اجتماعية واقتصادية دون المساس بالتوازنات أو بالمكتسبات، وفق رؤية إصلاحية متجددة في إطار دولة المؤسسات.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة