الجزائر.. انتخاب المغربية ككوس عضوا باللجنة التنفيذية لاتحاد مجالس دول منظمة التعاون الإسلامي

جرى انتخاب نجوى ككوس، عن البرلمان المغربي عضوا باللجنة التنفيذية لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي وذلك خلال أشغال المؤتمر السابع عشر للاتحاد المعقدة بالجزائر تحت شعار “العالم الإسلامي و رهانات العصرنة و التنمية”.

كما عرفت اللجنة انتخاب عضو عن كل من برلمان المملكة العربية السعودية وبرلمان سلطنة عمان وبرلمان لبنان من المجموعة العربية.

وتنعقد هذه الدورة التي تحتضنها العاصمة الجزائرية، خلال الفترة الممتدة بين 26 و30 يناير الجاري، ويحضرها ممثلو البرلمانات الأعضاء في الاتحاد بالإضافة إلى عدد من المنظمات البرلمانية الدولية والإقليمية بصفة مراقب.

وتأتي هذه الدورة في سياق مجموعة من التحديات التي تواجه الأمة الإسلامية على المستويات السياسية والاقتصادية والأمنية، كما أنها تأتي في أعقاب التطورات الأخيرة التي تشهدها القضية الفلسطينية.

وتتمحور أشغال الدورة حول مناقشة مجموعة من مشاريع القرارات المتعلقة بعدد من القضايا والدول، إلى جانب تجديد هياكل المنظمة، على أن تتوج هذه الأعمال بإصدار بيان ختامي.

ويشار إلى أن البرلمان المغربي يشارك بوفد يرأسه محمد والزين، نائب رئيس مجلس النواب، ويضم في عضويته عن مجلس النواب: النائب محمد شباك عن فريق التجمع الوطني للأحرار، والنائبة نجوى ككوس، عن فريق الأصالة والمعاصرة، والنائب خالد الشناق، عن الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، وعن مجلس المستشارين: المستشار عبد الكريم شهيد، منسق مجموعة الدستوري الديمقراطي الاجتماعي، والمستشار خالد السطي، عضو الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة