وول ستريت.. قفزة أسهم “ميتا” فاقت توقعات المحللين

قفزت أسهم “ميتا”، الشركة الأم ل”فيسبوك” بحوالي 20 في المائة خلال تداولات ما قبل السوق الخميس، مدعومة برقم معاملات فاق توقعات المحللين.

وانخفضت أرباح “ميتا” خلال الربع الرابع أكثر من المتوقع، غير أن رقم المعاملات فاق توقعات وول ستريت، في وقت قلصت فيه الشركة متعددة الجنسيات توقعات الإنفاق للعام بأكمله، ووافقت على ضخ 40 مليار دولار في برنامج إعادة شراء الأسهم.

وتخطط الشركة لخفض التكاليف بخمسة ملايير دولار في عام 2023، لتتراوح ما بين 89 مليار و95 مليار دولار، مقاربنة بتوقعاتها السابقة، المتراوحة بين 94 مليار و100 مليار دولار، حيث أعلن الرئيس التنفيذي، مارك زوكربيرغ أن 2023 سيكون “عام الكفاءة”.

وعززت الشركة ثقة المستثمرين، من خلال توقع مبيعات أعلى من تقديرات وول ستريت، بالنسبة للربع الأول.

وفي حال صمود مكاسب تداولات ما قبل السوق، فإن الشركة ستضيف ما يناهز 76 مليار دولار إلى قيمتها السوقية، البالغة 401.51 مليار دولار. وكان السهم انخفض بحوالي 64 في المائة خلال 2022.

وساهمت نتائج “ميتا” كذلك في ارتفاع أسهم المؤسسات الضخمة الأخرى التي يرتقب أن تعلن عن النتائج الفصلية في وقت لاحق اليوم. إذ ارتفعت أسهم “أمازون.كوم” وشركة “ألفابت” المالكة ل”غوغل” بحوالي 4 في المائة لكل منهما، فيما ارتفعت أسهم شركة “أبل” بـ1.1 في المائة.

وتعززت أسهم التكنولوجيا والنمو المتأثرة بسعر الفائدة نتيجة انخفاض عوائد سندات الخزانة الأمريكية، وذلك بعد أن أقر رئيس مجلس الاحتياطي الفدرالي، جيروم باول، الأربعاء أن التضخم بدأ في التراجع.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة