“موندياليتو”.. الهلال يثأر من فلامينغو ويبلغ النهائي

ثأر نادي الهلال السعودي، مساء الثلاثاء 7 فبراير الجاري، من نظيره فلامنغو البرازيلي، بعدما تفوق عليه بثلاثة أهداف لهدفين، في المباراة التي جمعت بينهما على أرضية الملعب الكبير بطنجة، برسم مباراة نصف نهائي كأس العالم للأندية “المغرب 2022″، ويبلغ نهائي “الموندياليتو” للمرة الأولى في تاريخه.

وكانت الثالثة تابثة للفريق السعودي، حيث ضرب عصفورين بحجر واحد من خلال الثأر من فلامنغو البرازيلي وبلوغ نهائي كأس العالم للأندية للمرة الاولى في تاريخه، بعد محاولتين غير موفقتين سنتي 2019 و2021.

وسجل ثلاثية للهلال السعودي، كل اللاعب سالم الدوسري في مناسبتين من علامة الجزاء، في الدقيقة الـ4، والدقيقة الـ45، واللاعب لوسيانو فيتو في الدقيقة الـ70، بينما وقع لفلامينغو البرازيلي بيدرو جيليرمي في مناسبتين هو الآخر، في الدقيقتين الـ20 والـ90+1.

ويشار، أن نادي الهلال، بلغ الدور نصف النهائي للمرة الأولى عام 2019 في قطر وخسر أمام فلامنغو 1-3، حيث دافع هذه المرة عن حظوظه بنجاح، وثأر من الفريق البرازيلي، بعد بداية موفقة في الدور الأول، عقب فوزه على الوداد الرياضي بالضربات الترجيحية (5-3)، بعد انتهاء الشوطين الأصلي والاضافي (1-1)، في المباراة التي جمعتهما، السبت الماضي على أرضية المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، برسم ربع نهائي البطولة.

وخلال ثاني مشاركته في دورة أبوظبي 2021، استهل الهلال السعودي مشواره بالفوز على نادي الجزيرة الإماراتي 6-1.

وفي المربع الذهبي خسر بطل آسيا بصعوبة أمام فريق تشيلسي الإنجليزي بهدف دون رد، ليخوض مجددا مباراة المركز الثالث، التي انهزم خلالها أيضا أمام الأهلي المصري برباعية نظيفة.

وبعد هذا التأهل التاريخي، ينتظر نادي الهلال السعودي، التعرف على خصمه في النهائي، من خلال المباراة التي ستجمع بين ريال مدريد الاسباني، ونظيره الأهلي المصري، مساء الأربعاء، على أرضية مركب الأمير مولاي عبد الله بالعاصمة الرباط.

ويبقى السؤال المطروح هل تسفر هذه الدورة عن نهائي عربي خالص، في حال نجح الأهلي في إقصاء ريال مدريد الاسباني؟

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة