ليديك ومكتب التكوين المهني يدعمان الشباب

اتفق مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل وليديك على تنمية جهاز التكوين الموجه لمهن مدينة الدار البيضاء، ودعم قابلية تشغيل الشباب بقطاع يعرف نموا متزايدا، وهي أول اتفاقية من نوعها في هذا القطاع.

وتهدف هذه الشراكة إلى إحداث شعب تكوينية تتلاءم ومهن الماء والكهرباء والتطهير، وتعزيز التكوين بالتناوب، وكذا على دعم قابلية تشغيل الشباب، كما ستهم هذه الشراكة جوانب التشغيل والتوظيف، علاوة على خدمات التكوين المستمر لفائدة ليديك.

وبعد توقيع هذه الشراكة صرح العربي بنشيخ، المدير العام لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل أنه « بفضل المشاورات المستمرة مع الفاعلين الإقتصادين، نجح المكتب في بلورة عرض تكوين للقرب من شأنه تلبية الحاجيات بشكل دقيق واستباقي، مشيرا إلى أن الشراكة التي وقعها مكتب التكوين المهني مع ليديك تروم إلى  إقامة تعاون مثمر ودائم لفائدة تنمية مهارات الشباب.

ومن جانبه، أكد جان باسكال داريي، المدير العام للديك أنه “من خلال هذه الشراكة، تبرهن ليدك مرة أخرى عن التزامها ومساهمتها في تنمية الكفاءات، والرفع من قابلية التشغيل لدى شباب جهة الدار البيضاء الكبرى، حيث ستمكن هذه الاتفاقية متدربي المؤسسات التابعة لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل من الاستفادة من مكتسبات العاملين بليديك في إطار برنامج تكويني ملائم”.

وسيلتزم الطرفان بموجب هذه الاتفاقية، التي تمتد لثلات سنوات قابلة للتجديد، بإحداث برنامج للتكوين يهدف بشكل أساسي إلى الإدماج السريع للشباب بسوق الشغل.

وحسب هذه الاتفاقية فإن ليديك تلتزم بالمساهمة في اكتساب المتدربين للمهارات التقنية والعملية اللازمة، وذلك عبر تكوينات تلقن داخل ليدك، وإعداد برنامج لفائدة المؤطرين من أجل تأطير المتدربين، وسيتابع 70 من المؤطرين التابعين لليديك دورات تدريبية بالمكتب ابتداء من 19 يناير 2016.

وستتشكل الدفعة الأولى من حوالي 240 متدربا، سيتلقون تكوينات إضافية ستسهم في تمكينهم من اكتساب الكفاءات اللازمة لمتطلبات مهن ليديك، وبالتالي تيسير إدماجهم داخل المقاولة.

يذكر أن الاتفاقية تمت بحضور بحضور عبد العزيز العماري، رئيس مجلس مدينة الدار البيضاء، وخالد سفير والي جهة الدار البيضاء- سطات وعامل عمالة الدار البيضاء.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة