مقتل شاب برصاص الشرطة في فرنسا.. تنفيذ خمسين عملية اعتقال “وقائية” في بروكسيل

نفذت شرطة بروكسيل العاصمة/إكسيل، الجمعة، نحو خمسين عملية اعتقال إداري “وقائية”، في إطار عملية تروم الحيلولة دون وقوع أعمال عنف، في أعقاب دعوات للتجمع في وسط المدينة احتجاجا على مقتل مراهق في فرنسا على يد شرطي.

وبحسب الشرطة، وعلى إثر دعوات تم إطلاقها على مواقع التواصل الاجتماعي، تجمع مجموعة من الشباب بعد ظهر يوم الجمعة في أماكن مختلفة من بروكسيل.

وو ضعت منطقة شرطة بروكسيل العاصمة/إكسيل في حالة تأهب، بعد التجمعات الأولى للشباب، مساء أمس الخميس، والتي تحولت إلى مواجهات مع عناصر الأمن.

وقالت إيلسي فان دي كير، المتحدثة باسم منطقة شرطة بروكسيل العاصمة/إكسيل، في تصريح لوكالة “بيلجا”، مساء الجمعة: “إننا نعمل مع وحدة قيادة”.

وأشارت إلى أن “رئيس الوحدة يشرف على التنسيق. وجميع الشركاء المعنيين حاضرون بالمركز الإقليمي للأزمات”.

وتم عشية الجمعة، بالفعل، اعتقال نحو خمسين شخصا بصفة إدارية. فبحسب إيلسي فان دير كير، فإن الأمر يتعلق بـ “اعتقالات وقائية لأشخاص بحوزتهم معدات، ي فترض أنها كانت معدة للاستعمال في أعمال تخريب”.

وتم مساء الخميس، أيضا، إطلاق دعوات للتجمع على المنصات الاجتماعية، وذلك بهدف الاحتجاج على مقتل مراهق يبلغ من العمر 17 عاما في نانتير بضواحي باريس، والذي أ ردي بالرصاص من مسافة قريبة على يد شرطي.

وقامت الشرطة، مساء الخميس، باعتقال ما مجموعه 64 شخصا.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة