مونديال السيدات.. سيناريوهات واحتمالات تأهل المنتخب الوطني إلى دور ثمن النهائي

يسعى المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم سيدات، المشارك في كأس العالم المقامة بأستراليا ونيوزيلندا، إلى تحقيق إنجاز تاريخي بالتأهل إلى دور ثمن النهائي في أول مشاركة وحضور لسيدات المغرب في مونديال كرة القدم النسوية.

بعد بداية متعثرة للنخبة الوطنية في الجولة الأولى، أمام منتخب ألمانيا، حيث انتهت المقابلة بهزيمة قاسية (0-6)، تمكنت سيدات المنتخب المغربي من تحقيق فوز تاريخي في الجولة الثانية، بعد إطاحتهن بمنتخب كوريا الجنوبية (1-0)، لينجحن في كتابة التاريخ، وتسجيل أول انتصار لكرة القدم النسوية في تاريخ بطولات كأس العالم ومن أول مشاركة.

وتبدو مهمة لبؤات الأطلس في العبور للدور ثمن النهائي معقدة، خاصة بعد نتيجة مباراة المنتخب الألماني ونظيره الكولومبي، إذ حقق الأخير فوزا في الدقائق الأخيرة، مما يصعب مأمورية تأهل سيدات المغرب للدور الموالي، إذ بات في رصيد المنتخب المغربي ثلاث نقاط محتلا المركز الثالث، خلف ألمانيا (3 نقاط) وكولومبيا المتصدرة (6 نقاط)، فيما تقبع كوريا الجنوبية في المركز الأخير بلا نقاط.

ويحتاج المنتخب الوطني لتحقق أحد السياناريوهات الثلاثة التالية لضمان التأهل إلى ثمن نهائي كأس العالم:

– تحقيق التعادل أمام كولومبيا وخسارة ألمانيا أمام كوريا الجنوبية بأي نتيجة.

– تحقيق الفوز أمام كولومبيا وتعثر ألمانيا أمام كوريا الجنوبية سواء بالتعادل أو الخسارة.

– تحقيق الفوز أمام كولومبيا بفارق 5 أهداف أو أكثر، وانتظار فارق الأهداف أو النقاط حسب نتيجة ألمانيا وكوريا الجنوبية.

ويخوض المنتخب الوطني مباراة الجولة الثالثة والأخيرة عن دور المجموعات أمام نظيره الكولومبي، الخميس المقبل، فيما تلتقي ألمانيا وكوريا الجنوبية في اليوم ذاته وفي نفس التوقيت، لحسم أمر المتأهلَين عن هذه المجموعة.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة