تصفيات مونديال 2026.. البرازيل تستدعي رافينيا لتعويض فينيسيوس المصاب

أكدّ مسؤولون في الاتحاد البرازيلي لكرة القدم أن جناح برشلونة الإسباني رافينيا سيحلُّ مكان نجم غريمه التقليدي ريال مدريد فينيسيوس جونيور المصاب في تشكيلة المنتخب لخوض تصفيات كأس العالم 2026 مطلع الشهر المقبل.

وأصيب فينيسيوس في الفخذ في مباراة ريال مدريد الأخيرة أمام مضيفه سلتا فيغو (1-0) في الدوري، الجمعة، ولم يكشف النادي الملكي عن مدة غيابه فيما قدرتها تقارير اعلامية بستة أسابيع، ما حرمه من خوض مواجهتي البرازيل أمام بوليفيا وبيرو في 8 و12 شتنبر المقبل تواليا.

وأفاد الاتحاد البرازيلي أن المدرب فرناندو دينيز اختار رافينيا لتعويض غياب فينيسيوس.

وشارك رافينيا (26 عاما) مع سيليساو في مونديال 2022 في قطر، حيث خرج أبطال العالم خمس مرات من الدور ربع النهائي على يد كرواتيا.

واستهل اللاعب مشواره هذا الموسم مع برشلونة بصورة مهزوزة، حيث تلقى بطاقة حمراء في المباراة الافتتاحية لفريقه في “لا ليغا” أمام خيتافي ومن ثمّ غاب عن المباراتين التاليتين.

وسيقود نيمار المنتقل أخيرا إلى نادي الهلال السعودي في صفقة ضخمة، هجوم المنتخب البرازيلي في سعي بلاده المستمر للظفر باللقب السادس في تاريخ كأس العالم.

إلا أنّ مدرب الهلال، البرتغالي جورجي جيسوس شكّك في الفترة الأخيرة بجهوزية نيمار للمشاركة مع المنتخب البرازيلي، مشيرا إلى أنه يعاني من إصابة طفيفة.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة