فقدان الاتصال مع 56 إسرائيليا في المغرب بعد الزلزال

أعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية، (السبت) فقدان الاتصال مع 56 إسرائيليا من أصل 468 متواجدين المغرب بعد الزلزال العنيف الذي ضرب المملكة الليلة الماضية.

ويتوجه وفد من الوزارة، بحسب بيان صادر عنها، صباح (الأحد) إلى المغرب بهدف مساعدة الإسرائيليين على العودة إلى إسرائيل في أعقاب الزلزال.

وقالت الوزارة في بيانها إن مركز الحالة بوزارة الخارجية استقبل استفسارات حول المواطنين الإسرائيليين المتواجدين بالمغرب.

وبحسب المعلومات المتوفرة لدى وزارة الخارجية، فإن هناك 468 مواطنا إسرائيليا في المغرب، فقد الاتصال مع 56 منهم، بعد الزلزال. إلى ذلك، قالت الخارجية الإسرائيلية في البيان إن وفدا من الوزارة سيتوجه إلى المغرب لتعزيز السفارة الإسرائيلية في الرباط.

ووفقا للبيان، يضم الوفد ممثلين عن الجناح القنصلي وإدارته، بهدف مساعدة الإسرائيليين على العودة إلى إسرائيل في أعقاب الزلزال. وفي السياق، قالت وزارة الصحة الإسرائيلية في بيان إنها تستعد لإرسال وفد تكميلي لوفد الجيش الإسرائيلي يضم أطباء وممرضين ومعدات طبية من أجل المساعدة في علاج ضحايا الزلزال في المغرب.

وقبل ذلك، وجه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وجه الوزارات بتقديم المساعدة للمغرب في أعقاب الزلزال، بحسب بيان صادر عن مكتبه.

كما أوعز وزير الدفاع الإسرائيلي يؤآف غالانت إلى كل من الجيش الإسرائيلي ووزارة الدفاع للاستعداد الفوري لتقديم مساعدة طارئة للمغرب من خلال قوات الإنقاذ التابعة لقيادة الجبهة الداخلية، وفقا لبيان صادر عن وزارة الدفاع الإسرائيلية.

ووقعت إسرائيل مع المغرب اتفاقا لتطبيع العلاقات الدبلوماسية في عام 2020 برعاية أمريكية.

وضرب زلزال بقوة 7 درجات المغرب مساء (الجمعة) على عمق 8 كيلومتر بمنطقة تبعد 70 كيلومترا جنوب غرب مدينة مراكش، وأسفر بحسب وزارة الداخلية عن سقوط 2012 شخصا، وعدد الجرحى 2059، حالة 1404 منهم خطيرة.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة