المكتب السياسي للبام يتدارس التوجه الاستراتيجي لسياسة الحزب

اجتمع المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، برئاسة إلياس العماري، الأمين العام وبحضور جميع أعضاءه، وثمن المكتب السياسي الرسالة الملكية الموجهة إلى الأمين العام، عقب انتخابه والاستقبال الذي حظي به من طرف جلالة الملك محمد السادس.
وشكل اجتماع المكتب السياسي، المنعقد صباح اليوم السبت 6 فبراير 2016، بالمقر المركزي، مناسبة أشاد فيها الحاضرون بالأجواء التي بصمت المؤتمر الوطني الثالث للحزب، ومستوى النقاش الديمقراطي الذي ساده، مما يعد دليلا على الانخراط الواعي والمسؤول للحزب ومناضلاته ومناضليه في مختلف قضايا المغرب والمغاربة الداخلية والخارجية.
كما تدارس المكتب السياسي العديد من قضايا الحزب، والتي توزعت على ثلاثة محاور إستراتيجية كبرى تهم، أولا، التوجه الاستراتيجي لسياسة الحزب، ثانيا، الأولويات السياسية لعمل الحزب، وأخيرا، التقييم، والتتبع النقدي من موقع المعارضة للعمليين الحكومي والتشريعي.
وتضمن محور التوجه الاستراتيجي لسياسة الحزب عدة محاور فرعية، تهم بالأساس خلق دينامية جديدة في الهياكل التنظيمية للحزب والتنظيمات الموازية والمنتديات، وكذا اعتماد خطة إعلامية وتواصلية فاعلة داخليا وخارجيا وعلى مختلف المستويات لضمان تفاعل أكثر لهياكل الحزب في ما بينها وفي علاقتها بمحيطها.
وفي ما يتعلق بمحور الأولويات الإستراتيجية لعمل الحزب، ناقش المكتب السياسي مجموعة من النقاط تتعلق بتفعيل خلاصات ذات صلة بالمؤتمر الثالث للحزب، وتنسيق عمل منتخبي الحزب على مستوى الجماعات الترابية مع الانفتاح على المبادرات المدنية المحلية والوطنية ودعم علاقات الحزب مع باقي مكونات الساحة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية، وكذا تقوية الدبلوماسية الحزبية وحضور حزب الأصالة والمعاصرة على المستويات القارية والإقليمية والدولية.
وبالنسبة لمحور التقييم والتتبع النقدي للعملين الحكومي والتشريعي، تدارس المكتب السياسي منهجية العمل لتقييم تنزيل السياسات العمومية للحكومة وخطتها التشريعية بالتنسيق مع فريقي الحزب بالبرلمان، وذلك في أفق الإعداد لمحطة الانتخابات التشريعية القادمة.
كما عبر المكتب السياسي للحزب عن دعمه لنضالات مختلف الفئات والشرائح الإجتماعية، وتضامنه مع الأساتذة المتدربين والأطر العليا المعطلة، ووقوفه إلى جانب مطالب الشغيلة المغربية.
وتجدر الإشارة إلى أن المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة سبق له وأن عقد اجتماعا أولا، ظهر يوم الثلاثاء 2 فبراير 2016 بمدينة سلا، وذلك في أقل من 48 ساعة من انتخابه، ناقش فيه أعضاء المكتب القضايا استراتيجية، والمرحلية للحزب، واستكمال هياكله بعد محطة المؤتمر الوطني الثالث.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة