غيراسي يكشف تأثير كاين على تطور أداء المهاجمين في البوندسليغا

أ.ف.ب

قال مهاجم شتوتغارت الغيني سيرهو غيراسي إنّ وصول المهاجم الدولي الإنجليزي هاري كاين إلى بايرن ميونيخ “دفع بالعديد من المهاجمين في الدوري الألماني لكرة القدم إلى رفع مستواهم لمحاولة المنافسة معه”.

وأوضح غيراسي الذي أحرز 14 هدفا في ثماني مباريات هذا الموسم، وهو رقم قياسي، قبل أن يتعرّض للإصابة في مقابلة لصحيفة “ذي غارديان” الإنجليزية نُشرت، الخميس، أنّه يستمتع بالمنافسة.

وقال “إنه شيء كبير أن تتنافس مع هاري كاين، وهو مهاجم من الطراز العالمي”.

وعلى الرغم من بدايته القوية، إلا أن غيراسي لا يتصدر حاليا قائمة هدافي الدوري الألماني، بعد أن أتاحت إصابته الفرصة لكاين بتجاوزه.

وبات في جعبة كاين 15 هدفا منذ انضمامه إلى النادي البافاري من توتنهام خلال الصيف، علما أنه خاض مباراتين أكثر من غيراسي.

وكان مهاجم بوروسيا دورتموند نيكلاس فولكروغ وجناح لايبزيغ وقتذك الفرنسي كريستوفر نكونكو تصدرا ترتيب هدّافي الـ”بوندسليغا”، برصيد 16 هدفا لكل منهما، ما يعطي مؤشرا الى ارتفاع المستوى الهجومي هذا الموسم.

وعزا غيراسي الذي سجّل 11 هدفا طوال الموسم الماضي، الفضل إلى الفهم الأكثر نضجا للعبة سببا لتطوّر ادائه الشخصي، بينما يحاول “التعلم من الأفضل”.

وأضاف “عندما كنت أصغر سنا، كنت أحب الركض في كل مكان في الملعب ولكني تعلمت المزيد عن نفسي. أشاهد الكثير من مباريات كرة القدم على شاشة التلفزيون وأحب مشاهدة لاعبين مثل (البولندي روبرت) ليفاندوفسكي أو كاين أو (النروجي إرلينغ) هالاند وأحلل ما يفعلونه”.

وتابع “أحاول دائما أن أكون في المكان المناسب في الوقت المناسب”.

وبعد غيابه لمباراتين، عاد غيراسي إلى تدريبات فريقه، الأربعاء، ومن المتوقع أن يشارك في المباراة المقبلة أمام بوروسيا دورتموند، علما أنّ شتوتغارت الذي نجا من الهبوط عبر خوض الملحق الموسم الماضي، يحتل حاليا المركز الثالث في الترتيب العام.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة