أخنوش: المنظومة الصحية الوطنية تحظى بعناية ملكية بالغة

شدد رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، الاثنين بمجلس النواب، أن المنظومة الصحية الوطنية تحظى بعناية واهتمام ملكيين بالغين.

وأوضح خلال الجلسة الشهرية للأسئلة الشفهية الموجهة إلى رئيس الحكومة حول منظومة الصحة، أن الملك دعا غير ما مرة “إلى ضرورة تبني سياسات عمومية فعالة وناجعة، وإرساء منظومة صحية تستجيب لتطلعات المواطنين، وتأخذ بعين الاعتبار الدروس المستخلصة من الأزمة الصحية التي عاشتها بلادنا على غرار باقي دول العالم”.

وأبرز أخنوش، أن العطف المولوي تجسد في الخطاب الملكي بمناسبة الذكرى 21 لعيد العرش المجيد، حين قال الملك في منطوقه السامي إن “العناية التي أعطيها للمواطن المغربي، وسلامة عائلته، هي نفسها التي أخص بها أبنائي وأسرتي الصغيرة”.

وتطرق إلى عودة الملك محمد السادس كذلك، بمناسبة افتتاح الدورة الأولى من الولاية البرلمانية الحالية في 8 أكتوبر 2021 للتذكير “بعودة قضايا السيادة للواجهة، والتسابق من أجل تحصينها، في مختلف أبعادها الصحية والطاقية والصناعية والغذائية وغيرها”.

وأشار إلى أن الحكومة التي يرأسها تعي جيدا “الأولوية الوطنية التي يحظى بها هذا القطاع الاستراتيجي عند عموم المواطنين المغاربة، وما يتيحه ذلك من تعزيز لمعالم الدولة الاجتماعية، كما يريدها جلالة الملك لأبناء شعبه الوفي حفظا لكرامتهم وصونا لحقوقهم الإنسانية والدستورية”.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة