كان كوت ديفوار.. جنوب أفريقيا والكونغو الديقراطية يتنافسان على المركز الثالث

سيتنافس منتخب جنوب إفريقيا، ونظيره الكونغو الديمقراطية، السبت 10 فبراير 2024، في المباراة الترتيبية، على المركز الثالث، ضمن نهائيات كأس أمم إفريقيا، كوت ديفوار 2023.

أُقصي منتخب جنوب إفريقيا، بركلات الترجيح أمام نيجيريا، بنتيجة 4-2، بعد التعادل طيلة 120 دقيقة بنتيجة 1-1.

وفي الوقت نفسه، كانت هناك معركة أكثر ضراوة في نصف النهائي الآخر، للحصول على التأشيرة الثانية في النهائي، حيث حجز منتخب كوت ديفوار مكانه بعد الفوز على منتخب جمهورية كونغو الديمقراطية بنتيجة 1-0 على ملعب الحسن واتارا الأولمبي في إبيمبي.

سمح الأداء المتميز لـ”الفيلة” بهدف الفوز في الشوط الثاني، من طرف، سيباستيان هالر، وهو الهدف الذي كان حاسما للتأهل إلى النهائي.

يملك منتخب جمهورية كونغو الديمقراطية بعد فشله في تجاوز البلد المضيف، خيارا واحدا فقط وهو الفوز بالمرتبة الثالثة، أمام منتخب جنوب إفريقيا التي تم إقصاؤها بركلات الترجيح 4-3 من قبل نيجيريا بعد التعادل بنتيجة 1-1 في مباراة امتدت لـ120 دقيقة.

بلغت جمهورية الكونغو الديمقراطية، أول مباراة نصف نهائي في المنافسة لها منذ عام 2015. من ناحية أخرى، لعبت جنوب إفريقيا آخر مرة نصف نهائي كأس أمم إفريقيا، في عام 2013.

ستجرى المباراة الترتيبية بين جنوب إفريقيا وجمهورية كونغو الديمقراطية للحصول المركز الثالث، السبت 10 فبراير في ملعب فيليكس هوفويت بويني، أبيدجان، بدءا من الساعة 20:00 بتوقيت غرينتش، في مباراة ستكون مثيرة وشيقة.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة