تعتزم شركة التكنولوجيا الأمريكية “ميتا” وضع علامات لتمييز المحتوى المطور بالذكاء الاصطناعي عبر شبكاتها الاجتماعية مطلع شهر ماي المقبل.
وقالت المسؤولة عن سياسات المحتوى في “ميتا”، مونيكا بيكرت: “نخطط للبدء في تصنيف المحتوى الذي أنشئ بواسطة الذكاء الاصطناعي في ماي 2024″، لافتة إلى أن علامة “Made with AI” (“ص نع باستخدام الذكاء الاصطناعي”) ستوضع “على عدد أكبر من محتويات الفيديو والصوت والصور” مقارنة بالسابق.
وأضافت أن المجموعة ستضع هذه العلامات على منصاتها عند رصد “مؤشرات إلى صور بالذكاء الاصطناعي بما يتوافق مع المعايير المعمول بها في القطاع”، أو إذا ما “أشار أشخاص إلى أنهم يشاركون محتوى تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي”.
وباتت “ميتا” تفضل إضافة “علامات وعناصر من السياق” إلى هذا النوع من المحتوى، بدلا من إزالته كما كانت تفعل حتى الآن.
وأوضحت شركة التكنولوجيا الأمريكية أنها ستواصل إزالة أي محتوى من منصاتها، سواء تم إنشاؤه بواسطة الإنسان أو الذكاء الاصطناعي، إذا ما كان يتعارض مع قواعدها.
وتعتمد المجموعة أيضا على شبكتها المكونة من “حوالى 100 مدقق حقائق مستقل” لتحديد المحتوى “الخاطئ أو المضلل” الذي ينتجه الذكاء الاصطناعي.