العرض ما قبل الأول لشريط “مصطفى الدرقاوي حُرّاً.. سفر سينمائي مثير ودرس بليغ في الحياة والسينما

سيتم العرض ما قبل الأول لشريط “مصطفى الدرقاوي حُرّاً” لمخرجته صوفي دولفالي ومن إنتاج مشترك بين القناة الثانية و Abel Aflam الثلاثاء 07 ماي 2024 بسينما الريتز في الدار البيضاء ابتداء من السادسة والنصف مساء.

على مدى عشر سنوات، وفق بلاغ مشترك للقناة الثانية، و Abdel Aflam، كان المشهد كئيبا، إذ عانى رائد وأحد رموز السينما المغربية المعاصرة مصطفى الدرقاوي من النسيان وبقي في كرسيه المتحرك عجوزا وحيدا وفقيرا.

وأوضح البلاغ، أن الدرقاوي ليس من النوع الذي يستسلم بل إن شغفه بالسينما تغلب على كل شيء.

فطيلة هذا الغياب، يضيف البلاغ، لم يتوقف مصطفى الدرقاوي عن الكتابة والتأليف وانتقاء الممثلين وأماكن التصوير. ورغم كل الصعوبات، يريد إخراج شريط قد يكون الأخير.

وحسب البلاغ ذاته، تتبعت المخرجة صوفي دولفالي هذه اللحظات النادرة من الابداع والشك والانكسار والانبعاث الفني. ووثقت بهدوء واحترام مشاهد معيشه اليومي ونظراته وصمته…باختصار، تحكي لنا عن الرجل والفنان وكذلك عن مساره منذ الستينيات إلى الآن.

من لودز في بولونيا حيث بدأ شغفه بالسينما مرورا بمرحلة إحياء فيلم “أحداث بلا دلالة” ورغبته في إخراج شريطه الأخير، ترسم لنا المخرجة صوفي دولفالي مسار شخصية شاعرية ومؤثرة، حزينة أحيانا، لكنها مفعمة بالمرح والأمل. إنه درس بليغ في الحياة والسينما.

وحسب البلاغ، ​سيتم بث شريط “مصطفى الدرقاوي حُرّاً” للجمهور الواسع ضمن الخانة الوثائقية “قصص إنسانية” على القناة الثانية الأحد 12 ماي ابتداء من العاشرة مساء.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة