أعلن المكتب الوطني المغربي للسياحة، عن تنظيمه في الفترة من 27 إلى 30 ماي، حملته الترويجية “Light in Action” في 4 عواصم إسكندنافية، من أجل حشد منظمي الرحلات السياحية، ووكلاء السفر من مختلف الأسواق.
ولهذه الغاية، أفاد بلاغ المكتب الوطني المغربي للسياحة، توصل موقع “إحاطة.ما” بنسخة منه، أن قرابة خمسة عشرة منظما للأسفار المغاربة شدوا الرحال لملاقاة نظرائهم بهذه البلدان الإسكندنافية، واقتراح تجارب مغربية للتسويق لدى بعض شركات الطيران المعنية بالاتفاق المبرم مع المكتب الوطني المغربي للسياحة، وهي “Norwegian Airlines” و”Scandinavian Airlines”.
زأضاف البلاغ، أنه من خلال هذه الجولة تم وضع “غزالة سوس”، مدينة أكادير، في قلب حملة المكتب الوطني المغربي للسياحة. فحملة Light Tour المنظمة بكل من كوبنهاغن، وهلسينكي، وأوسلو، وستوكهولم تروم ربط علاقات ما بين منظمي الأسفار والرحلات بالجهة مع وكلاء الأسفار والفندقيين المتواجدين بجهة أكادير. ولهذه الغاية، تم ربط الاتصال بـ150 فاعلا سياحيا اسكندنافيا.
ويهدف المكتب الوطني المغربي للسياحة من خلال ذلك، يضيف البلاغ، إلى جعل المغرب، وبالدرجة الأولى مدينة أكادير، الوجهة المفضلة لدى السياح الإسكندنافيين، ولاسيما في فصل الشتاء ومضاعفة عدد رحلاتهم بشكل ملحوظ بغية استرجاع ذلك التوجه والإشعاع الذي كانت عليه عاصمة سوس في السابق.
وتأتي هذه الجولة، وفق البلاغ ذاته، في الوقت الذي وقع فيه المكتب الوطني المغربي للسياحة اتفاقا يقضي بمضاعفة عدد الرحلات الجوية انطلاقا من البلدان الاسكندنافية خلال شتاء 2024. وبموجب ذلك، سيتم فتح 7 رحلات جوية جديدة مع شركة الطيران “Norwegian Airlines” انطلاقا من أسواق شمال أوربا، 4 منها في اتجاه أكادير و3 في اتجاه مراكش. لافتا أنه تم رفع عدد رحلات شركة Scandinavian Airlines (SAS) في اتجاه أكادير انطلاقا من كوبنهاغن.
وبهذا، سيصبح المغرب مرتبطا بتلك المناطق عبر 21 رحلة أسبوعية مباشرة بـ4 عواصم اسكندنافية، وهي ستوكهولم، وكوبنهاغن، وهلسينكي، وأوسلو، ولأول مرة في التاريخ، بكل من ريكيافيك، عاصمة إيسلاندا؛ وريغا، عاصمة لتوانيا وفي الأخير كوتيبورغ، ثاني مدينة بالسويد، والواقعة على المحيط الغربي للبلاد. كل هذه الرحلات الجوية هي رحلات مباشرة-نقطة بنقطة- في اتجاه أكادير ومراكش وذات صبغة سياحية محضة.
وذكر البلاغ في هذا الصدد، على أن حجم السوق الاسكندنافي للأسفار نحو الخارج يتجاوز 20 مليون مسافر لدى ساكنة إجمالية تناهز 26 مليون نسمة، والمشهورة عادة بولعها وشغفها بالسفر والمغامرة والتي تعتبر السفر إلى الخارج واحدا من ضروريات الحياة.
وواصل، أن الحملة الترويجية “Light Tour” تهدف في المقام الأول إلى ربط العلاقات ما بين الفاعلين السياحيين المغاربة ونظرائهم بالبلدان الاسكندنافية، بغرض إطلاع هؤلاء على الرحلات الجوية الجديدة المباشرة صوب المغرب، وبالتالي تحسين معرفة الفاعلين الاسكندنافيين بالمنتوج السياحي المغربي عامة.
وخلص البلاغ، إلى أن حملة “Light in Action”، وسعت نطاق عملها بدفعة متفردة بجهة يعتبرها المختصون رئيسية بالنسبة للمنتوج السياحي المغربي، والأمر يتعلق هنا بأكادير والمناطق المحيطة بها.