الأصالة والمعاصرة يثمن مخرجات المجلس الوزاري وينوه بالتوجه الشفاف للحكومة لتنفيذ اتفاق أبريل

عقد المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، يوم الاثنين ثالث يونيو الجاري بالمقر المركزي للحزب بالرباط، اجتماعه العادي، برئاسة القيادة الجماعية للأمانة العامة للحزب.

وأفاد بلاغ صادر عن الحزب أن هذا الاجتماع خصص للتداول في مستجدات الساحة السياسية الوطنية، وفي القضايا التنظيمية الداخلية للحزب.

وأضاف نفس المصدر أن المكتب السياسي ثمن عاليا مصادقة المجلس الوزاري برئاسة الملك محمد السادس على التوجهات الاستراتيجية للسياسة المساهماتية للدولة، وهو المشروع الواعد والاستراتيجي في الإصلاح الاقتصادي والتنموي الذي تنشده بلادنا

وأشار بلاغ الحزب في هذا الصدد إلى أن انكباب الحكومة على إصلاح قطاع المؤسسات والمقاولات العمومية يعد من الأوراش الاستراتيجية الكبرى التي كانت محط انشغال الحزب منذ تأسيسه، وكانت حينئذ الوضعية التي تعيشها بعض المؤسسات العمومية من اختلالات وصعوبات وضعف في الحكامة والأداء موضوع تنبيهات متكررة داخل البرلمان طيلة ممارسة “الجرار” للمعارضة الوطنية البناءة.

وجدد المكتب السياسي للحزب دعوته إلى لحكومة من أجل الانكباب بسرعة قصوى على هذا الورش الاستراتيجي الحاسم في مجال تعزيز السيادة الوطنية وفي النهوض بالاستثمارات الخاصة وفي خدمة ورش العدالة المجالية بالمغرب.

وأورد بلاغ الأصالة والمعاصرة أن الأخير ينوه بالتوجه الشفاف للحكومة في وضع كامل الاعتمادات المالية لتنفيذ اتفاق أبريل الأخير بين الحكومة والشركاء الاقتصاديين والاجتماعيين، في إطار مؤسسة الحوار الاجتماعي وما أسفر عنه من دعم هائل للقدرة الشرائية لملايين الموظفين والمستخدمين، عبر إصدارها لمرسوم جديد عرض على ممثلي الأمة ترصد الحكومة من خلاله اعتمادات جديدة في الميزانية العامة للدولة لدعم كذلك القضايا الاجتماعية الأخرى كالكهرباء والماء الصالح للشرب والخدمات الاجتماعية المرتبطة بالنقل العمومي وغيرها.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة