رولان غاروس: زفيريف يفوز على رود ويلحق بألكاراس الى النهائي

أ.ف.ب
ثأر الألماني ألكسندر زفيريف من النروجي كاسبر رود في بطولة فرنسا المفتوحة، ثانية البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، بتغلبه عليه بسهولة 2-6 و6-2 و6-4 و6-2 في الدور نصف النهائي الجمعة.

وكانت أحلام زفيريف، المصنّف رابعاً عالمياً، توقفت عند الدور نصف النهائي في باريس خلال الاعوام الثلاثة الماضية، ومنها أمام رود نفسه قبل 12 شهرًا.

وبلغ زفيريف (27 عاماً) نهائي بطولة كبرى للمرة الثانية في مسيرته والاولى منذ عام 2020 (بطولة الولايات المتحدة المفتوحة)، ليضرب موعدًا في النهائي الاحد مع الإسباني كارلوس ألكاراس الفائز على الإيطالي يانيك سينر.

وفاز زفيريف بسبع مباريات أمام رود السابع حتى مباراتهما الاخيرة في نصف نهائي رولان غاروس عام 2023، وكان المصير نفسه ممكنا عندما فاز رود بالمجموعة الاولى 6-2.

لكن اللاعب الالماني رفع من مستواه، وتمكن من قلب الطاولة على منافسه وبلوغ نهائي بطولة فرنسا المفتوحة للمرة الاولى في مسيرته، حيث يواصل البحث عن باكورة ألقابه في البطولات الكبرى “غراندسلام”.

ويتفوّق زفيريف على منافسه المقبل، ألكاراس، 5-4 في المواجهات المباشرة، ومن بينها فوزه عليه في مباراتهما الوحيدة سابقا على ملاعب رولان غاروس في ربع نهائي نسخة 2022.

وهي المرة الاولى منذ عام 2005 يشهد نهائي البطولة الفرنسية وجهَين جديدين منذ أن هزم الإسباني رافايل نادال نظيره الأرجنتيني ماريانو بويرتا محرزاً باكورة ألقابه ضمن سلسلة قياسية تضمنت 14 لقبا على الملاعب ترابية.

وانتهى النهائي الوحيد السابق الذي خاضه زفيريف في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة عام 2020، بخسارته أمام النمسوي دومينيك تيم الذي قلب الطاولة عليه بعدما خسر المجموعتين الاولى والثانية.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة