ال”كاف” يحسم رسميا في مواعيد “كان المغرب 2025”

حسمت اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، الجمعة 21 يونيو الجاري، خلال اجتماع افتراضي، في مواعيد إقامة منافسة كرة القدم الأكثر شعبية وتنافسية في إفريقيا، كأس أمم إفريقيا المغرب 2025.

وقررت اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، إقامة البطولة في الفترة الممتدة بين 21 دجنبر 2025، و18 يناير 2026.

كما أعلنت اللجنة التنفيذية لـ”كاف”، أيضًا، عن مواعيد كأس أمم إفريقيا للسيدات 2024، والتي ستُقام أيضًا في المغرب، في الفترة الممتدة بين المباراة 5 يوليوز 2025، و26 يوليوز 2025.

في هذا الإطار، قال رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، باتريس موتسيبي: “أنا واثق من أن كأس أمم إفريقيا، المغرب 2025، ستكون ناجحة للغاية، وستكون أفضل نسخة في تاريخ هذه المنافسة”.

وأضاف: “أنا أيضًا معجب بالنمو الكبير لكرة القدم النسائية في إفريقيا، وأتوقع أن تكون كأس أمم إفريقيا للسيدات 2024، في المغرب، ناجحة بشكل كبير أيضا”.

وزاد: “إعلان مواعيد كأس أمم إفريقيا، المغرب 2025، استغرق وقتًا أطول من المتوقع، نظرًا للمناقشات المعقدة مع مختلف الأطراف المهتمة، في ضوء الرزنامة الدولية والمحلية المكتظة بالمباريات”.

وواصل: “يلتزم الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بحماية وتعزيز مصالح اللاعبين الأفارقة الذين يلعبون في أندية كرة القدم في أوروبا، وجميع أنحاء العالم. كما أن “كاف” يسعى لبناء علاقات مفيدة للطرفين مع رابطة الأندية الأوروبية والاتحاد الأوروبي لكرة القدم، والاتحادات الأخرى و”فيفا”، سنواصل تحقيق تقدم كبير في تطوير كرة القدم الإفريقية، وضمان تنافسها عالميًا، وتحقيق أفضل المستويات عالميا”.

واسترسل: “يُعبر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، عن امتنانه لملك المغرب محمد السادس، والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ورئيسها، فوزي لقجع، والحكومة والشعب المغربي، على استضافة كأس أمم إفريقيا، المغرب 2025، وكذلك كأس أمم إفريقيا للسيدات، المغرب 2024”.

من جهته قال رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع: “نأمل أن تكون كأس أمم إفريقيا، المغرب 2025، أفضل حدث لتكريم إفريقيا والمغرب، ونعد بتوفير أفضل الظروف لاستضافة بقية إفريقيا والعالم.”

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، أعلن الأربعاء 12 يونيو الجاري، أن قرعة تصفيات كأس الأمم الأفريقية المغرب 2025، ستجرى يوم الخميس 4 يوليوز 2024، بمدينة جوهانسبورغ (جنوب أفريقيا).

وأوضح الـ”كاف” في بلاغ توصل موقع “إحاطة.ما” بنسخة منه، أنه سيتم تقسيم 48 دولة، بما في ذلك الفائزون الأربعة من الدور التمهيدي (تشاد، إيسواتيني، ليبيريا وجنوب السودان) إلى 12 مجموعة تضم كل منها أربعة فرق للتنافس على أماكن في النهائيات.

وأكد بلاغ الـ”كاف”، أن الدول المؤكدة في القرعة، تتصدرها بطلة أفريقيا كوت ديفوار، إلى جانب البلد المضيف المغرب، الجزائر، أنغولا، بنين، بوتسوانا، بوروندي، الكاميرون، الرأس الأخضر وجمهورية أفريقيا الوسطى، تشاد وجزر القمر، الكونغو وجمهورية الكونغو الديمقراطية، مصر وغينيا الاستوائية، إيسواتيني وإثيوبيا.

كما سيتواجد في القرعة، كل من دول الغابون، غامبيا، غانا، غينيا، غينيا بيساو، كينيا، ليسوتو، ليبيريا، ليبيا، مدغشقر، ملاوي، مالي، موريتانيا، موزمبيق، ناميبيا، النيجر، نيجيريا، رواندا، ساو تومي وبرينسيبي، السنغال وسيراليون، جنوب أفريقيا وجنوب السودان، السودان وتنزانيا، توغو وتونس، أوغندا وزامبيا وزيمبابوي.

وأكد الـ”كاف”، أنه من المقرر أن تنطلق التصفيات في شتنبر 2024 لتحديد أول 24 دولة ستتنافس على أكبر حدث في أفريقيا، كأس الأمم الأفريقية في المملكة المغربية 2025.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة