بوكس أوفيس المغرب: وأخيرا.. أصبحت للسينما المغربية مجلتها

يستقبل المشهد الإعلامي المغربي وافدا جديدا “Boxoffice Maroc”، المجلة الشهرية المخصصة للسينما في المملكة المغربية، والمنفتحة على العالم.

تحت يافطة العلامة الأمريكية العريقة “بوكس أوفيس”، أفاد بلاغ المجلة أن هذه الأخيرة ستكون متوفرة في الأكشاك بسعر الإطلاق البالغ 25 درهم، وكذلك في العديد من قاعات السينما الشريكة.

وحسب بلاغ المجلة، يندرج إحداث “Boxoffice Maroc” في إطار الازدهار الذي تعرفه الصناعة السينمائية الوطنية، إضافة إلى رد الاعتبار والتطوير الذي عرفته مؤخرا قاعات العرض السينمائي بالمغرب، وهو المشروع الطموح الذي تحمله السلطات العمومية والمستثمرين الخواص على حد السواء.

وتتوخى مجلة “Boxoffice Maroc” يضيف البلاغ، إلى المشاركة في هذه الديناميكية، من خلال المساهمة بلبنتها في بناء هذا الصرح، حيث وضعت انطلاقتها تحت شعار: من أجل صحافة دقيقة ذات جودة وفي مستوى انتظارات الشغوفين بالفن السابع.

ووفق البلغ ذاته، يتمتع القائمون على “Pulse Media”، الشركة التي تُصْدِرُ “Boxoffice Maroc”، بتجربة طويلة في الصحافة الورقية والرقمية على السواء.

ورأت المجلة النور كثمرة لشراكة بين مجموعة “Global Entertainment”، القوية بخبرتها في القطاع الإعلام وتنظيم التظاهرات والمجال السمعي البصري بالمغرب.

وتتولى فاطمة الزهراء القادري مهام الإدارة العامة لمجلة “Boxoffice Maroc”، بينما أسندت مهام مدير النشر لسفيان السبيتي. ويضم فريق المجلة صحافيين شباب مولعين بالثقافة السينمائية، تحت تأطير ياسين القوتي. ويسر المجلة أن تستقبل ريشة عائشة أقلعي في مقال أسبوعي.

نبذة عن “Boxoffice”

تم إطلاق “Boxoffice” بالولايات المتحدة في سنة 1921 تحت اسم “The Reel Journal”، قبل تتم مراجعة اسم المجلة لتصبح “Boxoffice” في عام 1931.

منذ ذلك الحين، أصبحت “Boxoffice” المجلة المرجعية للصناعة السينمائية، موجهة على حد السواء للمهنيين كما للشغوفين بالفن السابع.

في 2005، استحوذت “Boxoffice” على المجلة الفرنسية “Coté Cinéma”، التي تم تغيير اسمها ليصبح “Boxoffice France” تحت قيادة مجموعة “Webedia Group”.

نبذة عن “Pulse Media”

“Pulse Media” هي الشركة الناشرة التي تصدر منذ 2015 صحيفة الاستقصاء والأخبار الحصرية “Le Desk” التي شاركت في تأسيسها كل من مديرتها العامة فاطمة الزهراء القادري، ومدير تحريرها علي عمار بينما يتولى تحريرها سفيان السبتي.

سفيان السبيتي.. مدير النشر

خريج كلية الحقوق بجامعة محمد الخامس بالرباط وجامعة ستراسبورغ بفرنسا، يمارس سفيان السبتي (31 سنة من العمر) مهنة الصحافة منذ عام 2012.

وبدأ السبيتي مساره المهني في المجلة الأسبوعية “TelQuel”، قبل أن يلتحق بصحيفة “Le Desk” في 2015، والتي يتولى فيها إلى اليوم مهام مدير التحرير.

نبذة عن “Global Entertainment”

من تأسيس حكيم الشغراوي، تعتبر “Global Entertainment” شركة قابضة متخصصة في مجالات الإعلام وتنظيم التظاهرات والمجال السمعي البصري والترفيه.

من خلال فروعها الثلاثة “GE Distribution” و”GE Event” و”GE Media”، تقدم “Global Entertainment” حلولا على المقاس ومواكبة عالية الجودة في مختلف القطاعات بما في ذلك السينما والإعلام.

ويشمل نطاق نشاط المجموعة أيضا إذاعة “NRJ Radio” وشبكة قاعات السينما “Cinerji”.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة