وفاة الفنان الكوميدي مصطفى الداسوكين

توفي، مساء السبت، الفنان الكوميدي المغربي مصطفى الداسوكين.

يعتبر الداسوكين (84 سنة) من أفضل الممثلين المغاربة وحظي بمسيرة فنية طويلة استغرقت أربعة عقود من العطاء والجهد.

وشارك مصطفى الداسوكين، من مواليد 14 يوليوز 1942 بالدار البيضاء، في عدد من الأفلام والمسلسلات والمسرحيات المغربية الناجحة، بالإضافة للأعمال الفكاهية.

واشتهر الراحل بأدواره الكوميدية في العديد من المسلسلات والأفلام المغربية، كما قدم “ثنائيا شهيرا” مع رفيق دربه الممثل مصطفى الزعري.

ويعتبر الداسوكين هرما من أهرامات الكوميديا في المغرب، بالنظر إلى تجربته في هذا المجال، ومساره الفني الطويل الذي امتد أزيد من خمسة عقود.

من بين الأعمال الفنية التي شارك فيها الفنان مصطفى الداسوكين مسلسل “ستة من ستين”، سيت كوم “راديو واك واك”، ومسلسل “عائلة السي مربوح 2001″، ومسلسل “عائلة السي مربوح” الجزء الثاني، ومسلسل “نسيب الحاج عزوز 2009″، وسيت “كوم خير و سلام”، وسيتكوم “الهاربان”، وفيلم “أبواب النافذة”، ومسرحية “المدير الجديد، ومسلسل “دموع الرجال، ومسلسل “الغالية”، وفيلم “الوريث”، ومسرحية “شارب عقلو”، ومسرحية “كاري حنكو”، و”النواقسية”، وفيلم “الجمرة”، ومسلسل “بوشتة وبوغطاية”، ومسرحية “مستشفى المجانين”، ومسرحية “الجلالي طرافولطا”، ومسرحية “نص عقل”، ومسرحية “بنت الخراز”، ومسرحية “الزواق يطير”، ومسرحية “القضية فيها إن”، ومسرحية “كولو العم زين”، و”شمكارا ولكن”، وسيت “كوم الضحك فيه وفيه”، ومسلسل “خمسة وخميس”، ومسلسل “شوك السدرة”.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة