تعانيان من اضطرابات سلوكية وفي طريقهما لحديقة عين السبع.. مسؤول يكشف أسرار الفيلتيتن الناجيتين من سيرك أوروبي

كشف كريم الكلايبي، عضو لجنة تتبع تدبير حديقة عين السبع بالجماعة الحضرية للدار البيضاء، أن افتتاح حديقة الحيوانات بالدار البيضاء سيكون مباشرة بعد المرحلة التجريبية التي تشمل إجراء مختلف الاختبارات اللازمة في إطار الحجر الصحي للحيوانات.

وأوضح الكلايبي، النائب الأول لرئيس مقاطعة عين السبع، في تصريح لـ”إحاطة.ما“، أن جماعة الدار البيضاء لن تدخر جهدا في جلب 45 نوعا من أجود أصناف الحيونات العالمية، لتعزيز هذا الموروث الثقافي الذي يمتد لأكثر من 80 عاما.

واعتبر الكلايبي، ما نشر حول استعداد حديقة الحيوانات الدار البيضاء (عين السبع) استقبال فيلتين مسنتين من حديقة حيوانات بايري دايزا في بلجيكا، أنه خبر “زائف ومضلل وغير صحيح”.

يذكر أن تقارير صحفية وطنية، نقلا عن صحيفة “لاراثون” الإسبانية، سبق أن أشارت إلى أن حديقة عين السبع بالدار البيضاء، من المرتقب، أن تستقبل، الأسبوع المقبل، جانا وبرايا، وهما فيلتين مسنين قادميتن من حديقة حيوان أميان البلجيكية.

وأوردت الصحيفة الإسبانية، حسب التقارير الصحفية ذاتها، تصريحا لكيلر جيليسن، المتحدثة باسم منتزه بايري دايزا، بالقرب من مونس ببلجيكا، أكدت فيه أن الفيلتين “اجتازتا سلسلة من الاختبارات بنجاح، مما أعدهما بشكل جيد للرحلة، وسيرافقهما مقدمو الرعاية خلال رحلتهما إلى المغرب، كما سيتم نقل التوصيات من كبير الأطباء إلى مسؤولي حديقة عين السبع لضمان الرعاية المثلى لهما في بيتهما الجديد”.

وعانى الفيلان الناجيان من السيرك في أوروبا، اللذان وجدا ملجأ لأول مرة لمدة 15 عامًا في حديقة حيوان أميان في فرنسا، حسب الصحيفة ذاتها، من العديد من الصدمات.

عندما وصلا إلى حديقة باري دايزا في عام 2017، كانا لا يزالان يعانيان من اضطرابات سلوكية ناجمة عن سنواتهما الطويلة في السيرك، وكانا يرتجفان باستمرار ولا يمكنهما الاختلاط مع مجموعات أخرى من جنسهم، حسب المصدر ذاته.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة