تراجع المنتخب الوطني المغربي في تصنيف “فيفا”

تراجع المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، الخميس 18 يوليوز الجاري، بمركزين في التصنيف الشهري الصادر، عن الاتحاد الدولي للعبة الـ”فيفا”.

وبات المنتخب المغربي، يحتل المركز الـ14 عوض المرتبة الـ12 التي كان يحتلها في آخر تصنيف أضدرته الـ”فيفا” في يونيو الماضي.

ويعود تراجع المنتخب المغربي في تصنيف الـ”فيفا”، لارتقاء المنتخب الألماني بثلاثة مراكز، إذ حلت في المركز الـ13 (1686.02) عقب وصولها لربع نهائي مسابقة كأس الأمم الأوروبية، بالإضافة إلى منتخب الأوروغواي الذي ارتقى بثلاثة مراكز، وحل في المركز الـ11 (1713.15)، بعد احتلالها المركز الثالث في مسابقة كوبا أمريكا، فضلا عن المنتخب الكولوبي وصيف نفس المسابقة، إذ ارتقى إلى المركو التاسع برصيد (1727.32).

وبفضل فوزه بلقب كوبا أمريكا، عزز منتخب الأرجنتين (1) صدارته على قمة التصنيف، أما فرنسا (2) فلا تزال مكتفية بالوصافة إثر الإقصاء من نصف نهائي كأس الأمم الأوروبية، بينما تمكّنت إسبانيا (3، +5) المتوّجة باللقب الأوروبي، من اقتحام نادي الثلاثة الكبار. ويليها في الترتيب منتخب إنجلترا (4، +1) الذي اكتفى بالمركز الثاني في كأس الأمم الأوروبية ولذلك لم يتمكن من بلوغ ثلاثي القمة في الترتيب العالمي، تليه البرازيل (5، -1) التي شهد ترتيبها تراجعا طفيفا/

وفيما يلي الترتيب الكامل الخاص بتصنيف الـ”فيفا”:

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة