توقيع مذكرة تفاهم لتطوير تدريس اللغة الإسبانية بالمغرب

أشرف كل من وزير التربية الوطنية والتكوين المهني، والوزير المنتدب، والسفير الإسباني بالمغرب ألكالا دو هيناريس، أمس الثلاثاء، 23 فبراير، بالعاصمة الرباط، على مراسم حفل التوقيع على مذكرة تفاهم بين وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والجامعة الإسبانية لتطوير وتحسين تدريس وتعلم اللغة الإسبانية في المؤسسات التعليمية المغربية.
وحسب بلاغ وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، توصل “إحاطة.ما” بنسخة منه، فإن هذه المذكرة تهدف إلى تحقيق مشاريع تربوية، وثقافية مشتركة، في مجال تدريس اللغة الإسبانية، لفائدة كل من الأساتذة والتلاميذ، ومراكز التفتح، من خلال برامج عبر الأنترنيت، لدعم تدريس اللغة الإسبانية كلغة أجنبية في المدارس الابتدائية والثانوية.
وبموجب هذه المذكرة، التي وقعها كل من الكاتب العام لقطاع التربية الوطنية، يوسف بلقاسمي، ورئيس الجامعة الإسبانية، فيرناندو كالفان رويلا، فإنه سيتم تجريب هذا المشروع بأربع ثانويات تأهيلية بالدار البيضاء، والرباط، وتطوان، وبثلاث مراكز للتفتح بكل من الداخلة وفاس ووجدة.
وسيتم تنظيم دورة تكوينية للمنسقين والأساتذة المعنيين بالمشروع، من أجل دعمهم وإكسابهم مهارات جديدة في تدريس اللغة الإسبانية.
يشار إلى أن التعاون المغربي الإسباني تؤطره اتفاقية ثقافية وقعت بالرباط في 14 أكتوبر 1980، واتفاقية الشراكة الاستراتيجية في مجال تطوير التعاون الثقافي والتربوي والرياضي بين المملكة المغربية والمملكة الإسبانية، التي تم التوقيع عليها بالرباط في 3 أكتوبر 2012.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة