هزة أرضية بقوة 5.5 درجة شرق حماة بوسط سوريا

أعلن المركز الوطني للزلازل في سوريا مساء الاثنين عن تسجيل هزة أرضية بقوة 5.5 درجة على مقياس ريختر شرق مدينة حماة بوسط سوريا.

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية ((سانا)) عن رئيس المركز الوطني للزلازل رائد أحمد قوله إن “هزة أرضية بلغت شدتها 5.5 درجة على مقياس ريختر ضربت شرق مدينة حماة”.

ووقعت الهزة عند الساعة 11:56 ليلا بالتوقيت المحلي (20:56 بتوقيت غرينتش)، وفق رئيس المركز الوطني للزلازل في سوريا.

ووفق مراسل وكالة أنباء ((شينخوا))، شعر سكان معظم المحافظات السورية بالهزة الأرضية، وسارع سكان بعض الأبنية العالية بالنزول إلى الشوارع خشية وقوع هزات أخرى.

وفي السياق ذاته، نفى قائد شرطة محافظة حماة اللواء حسين جمعة تسجيل أي أضرار جراء الهزة الأرضية، وفقا لوكالة (سانا).

وقال “حتى اللحظة لم يتم الإبلاغ عن أي أضرار في المحافظة نتيجة الهزة”.

من جانبه، قال قائد فوج إطفاء دمشق العميد داؤد عميري أنه “لا يوجد أي إخبار في غرفة عمليات فوج إطفاء دمشق حتى اللحظة عن أضرار جراء الهزة”.

كما نفت جهات حكومية رسمية تسجيل أضرار مادية في محافظات اللاذقية وطرطوس (غرب سوريا) وحمص (وسط) وحلب (شمال).

إلا أن مدير صحة محافظة حماة ماهر يونس أكد لإذاعة ((شام إف إم)) المحلية، وقوع 25إصابة بين المواطنين إثر محاولاتهم مغادرة المباني بعد الهزة الأرضية، وتم نقلهم إلى المشافي لتقلي العلاج.

وفي لبنان، ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية “أن بعض سكان بيروت والمتن ومناطق عدة في الشمال وصولا إلى الهرمل شعروا بهزة أرضية خفيفة الساعة 11 و56 دقيقة قبيل منتصف ليل الاثنين الثلاثاء”.

وفي السادس من فبراير عام 2023 ضرب زلزال مدم ر بقوة 7.8 درجة على مقياس ريختر جنوب تركيا وشمال سوريا، تبعه زلزال آخر بقوة 7.7 درجة وعدة هزات ارتدادية أخرى.

وفي 14 فبراير أعلن وزير الصحة السوري حسن الغباش أن الحصيلة النهائية لضحايا الزلزال الذي ضرب سوريا بلغت 1414 قتيلا و2357 مصابا، وفق ما أورد الإعلام الرسمي.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة