تقرير.. المغرب يحقق قفزة سياحية نوعية

أفاد أحدث تقرير لشركة “بلوم كونسالتينغ” المتخصصة في تصنيف البلدان في مجال السياحة، أن المغرب حصل على المركز الثاني في قائمة الوجهات السياحية في إفريقيا، متفوقًا على جنوب إفريقيا، للمرة الأولى.

وأشارت “بلوم كونسالتينغ” في تقريرها لعام 2024-2025، أن هذا الارتقاء يشير إلى التقدم الكبير الذي أحرزه المغرب في مجال السياحة على مستوى القارة.

ولفت التقرير ذاته، أن المغرب حقق صعودا ملحوظا، وذلك بفضل تحسينات في التفاعل على وسائل التواصل الاجتماعي، والأداء الرقمي، وجاذبية وجهته بشكل عام.

من بين العوامل التي ساهمت في جعل المغرب يتبوأ هذه المرتبة، القدرة على التعافي، حيث يبرز التقرير قدرة المغرب على تجاوز التحديات، بما في ذلك الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد في شتنبر 2023. مضيفا: “هذه المرونة تعزز من صورة المغرب كوجهة سياحية قادرة على التعامل مع الأزمات”.

كما أوضح التقرير أن قدرة المغرب على مواجهة التحديات مثل الكوارث الطبيعية سيكون لها تأثير كبير على المشهد السياحي في المستقبل.

وأكد تقرير بلوم كونسالتينغ، أن من بين المعايير التي ساعدت المغرب على تحسين مركزه، تميزه على مستوى الإيرادات السياحية، استعلامات محركات البحث، أداء المواقع الإلكترونية، وحضور وسائل التواصل الاجتماعي.

وتوقع التقرير، أن للمغرب آفاق واعدة في المستقبل، ومن المنتظر أن يستمر في تعزيز مكانته في السياحة العالمية بفضل الاستثمارات المستمرة في البنية التحتية، والابتكار الرقمي.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة