أعلنت شركة BLS International، المختصة في معالجة التأشيرات والخدمات القنصلية، عن تنفيذ تدابير جديدة لمواجهة التحديات التي يواجهها المواطنون المغاربة عند تقديم طلبات تأشيرات لدخول إسبانيا.
وجسب مصدر مسؤول، فإن الشركة أصبحت ملتزمة بتقديم عملية حجز عادلة وشفافة، تهدف إلى ضمان وصول متكافئ للمتقدمين للحصول على التأشيرات الإسبانية، خصوصًا لأولئك الذين يسعون إلى لمّ شمل الأسرة أو متابعة الدراسة في إسبانيا.
وجاء هذا الإعلان في الوقت الذي شهد فيه تنظيم مجموعة من المواطنين المغاربة، في الأسبوع الأخير من شهر غشت الماضي، وقفة احتجاجية أمام قنصلية إسبانيا، اعتراضًا على تأخير مواعيد الحصول على التأشيرة لدخول هذا البلد الأوروبي.
وعبر عدد من المواطنون المتضررون، في تصريحات سابقة لموقع “إحاطة.ما”، عن تذمرهم واستيائهم جراء الحصول على مواعيد التأشيرة الإسبانية بسبب تدخل “السماسرية”، مؤكدين أن هذه المعاناة تتفاقم في بعض الحالات الإنسانية.
كما أشار المتحدثون إلى أن العديد من المواطنين يتضررون بسبب تأخير مواعيد الفيزا، وخاصة الطلبة والأشخاص المرتبطين بالتزامات مهنية أو صحية.