أخنوش: تنظيم مونديال 2030 ورش كبير لإنعاش التشغيل وإبراز مغرب مغاير

اعتبر رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، أن مونديال 2030 لكرة القدم، والذي ستحتضن فعالياته المغرب، بقيادة الملك محمد السادس، يعد ورشا كبيرا لإنعاش قطاع التشغيل، وإبراز وجه مشرق ومغاير للمغرب بحلول هذا التاريخ.

وأضاف أخنوش، خلال الدورة الخامسة لجامعة الشباب الأحرار، المنعقدة على مدى يومين في أكادير، أن الحكومة تأخذ هذا الورش بجدية بالغة، كما أنه باستثناء قطاع الفلاحة فقد عرفت الأشهر 6 الأولى من 2024، دينامية تجسدت في إحداث آلاف مناصب الشغل.

وأبرز رئيس حزب “الأحرار”، الذي يقود الحكومة، أن هناك دينامية ملموسة في قطاع التشغيل، ستتحسن لا محالة في حال تم تسجيل موسم فلاحي جيد، لافتا إلى أن “الحكومة لديها رؤية تنموية بعيدة المدى، وسقف طموحاتها لم يكن انتخابيا”.

في قطاع الصحة لفت أخنوش إلى أن الحكومة تقترب من إتمام مشروع تأهيل 1400 مركز صحي، كما رفعت أجور الأطباء بـ3800 درهم شهريا، وأساتذة التعليم العالي بـ3 آلاف درهم.

في التعليم قال أخنوش: “رفعنا أجور نساء ورجال التعليم من 1500 إلى 4000 درهم صافية، علاوة على زيادة 1000 درهم لموظفي الإدارة العمومية”، مشيرا إلى أن الحكومة باشرت بتنزيل هذه الإجراءات رغم الثقل الكبير الذي تشكله على الميزانية.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة