رغم التهديدات.. “الوردة” تطيح بالميزان وتكسب رهان رئاسة جماعة حدالسوالم

اقتنص حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، الخميس 19 شتنبر الجاري، رئاسة مجلس جماعة حد السوالم، من حزب الاستقلال، الذي كان يمني النفس في مواصلة قيادة المجلس.

وتمكنت أمينة لوفى، مرشحة حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، من الفوز على منافستها على منصب الرئاسة، الزهرة جاب رزق، مرشحة حزب الاستقلال، بعد حصول الأولى على دعم كافٍ من أعضاء المجلس (19 صوتا)، بما في ذلك بعض الأصوات المعارضة والغاضبة من الوضع الحالي.

وبهذه الخسارة، تلقى حزب الاستقلال، صفعة ثانية، بعدما كان يدير الجماعة قبل عزل رئيسه السابق بسبب حكم قضائي بتبديد المال العام، إذ كان يأمل في استعادة رئاسة المجلس من خلال ترشيح جاب رزق، إلا أن التحالفات لم تكن لصالحه.

وأفاد مصدر محلي لموقع “إحاطة.ما” أنه ورغم الضغوط والتهديدات التي وجهها حزب “الميزان” لأعضائه في المجلس الجماعي، ملوحًا بتجريدهم من عضويتهم في حال عدم التصويت لمرشحته، إلا أن هذه الاستراتيجية فشلت في توحيد الصفوف، ما سمح للوفى بخطف الرئاسة وتوجيه ضربة قوية غير متوقعة لحزب الاستقلال.

ويشار الى أن أمينة لوفى دخلت تاريخ الجماعة، بعدما أصبحت أول امرأة تتقلد منصب رئاسة المجلس.

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت بشكل رسمي عن فتح باب الترشيح لرئاسة مجلس جماعة حد السوالم، بناء على القرار العاملي رقم 1151 بتاريخ 06 شتنبر 2024 المتعلق بمعاينة انقطاع رئيس جماعة حد السوالم عن مزاولة مهامه، وبناء على مقتضيات القانون التنظيمي رقم 143.14 المتعلق الجماعات.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة