دوري أبطال أوروبا: موناكو يحقق فوزا مفاجئا على برشلونة وليفركوزن يكتسح فينورد

أ.ف.ب
فاجأ موناكو الفرنسي ضيفه برشلونة الإسباني، ملحقا به الهزيمة الأولى هذا الموسم بنتيجة 2-1، في المباراة التي أقيمت على ملعب لويس الثاني بإمارة موناكو، ضمن منافسات الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا بنظامه الجديد.

افتتح مغنيس أقليوش التسجيل لموناكو في الدقيقة 16، مستغلا تمريرة عرضية متقنة من البرازيلي فاندرسون. وعلى الرغم من النقص العددي، نجح برشلونة في معادلة النتيجة عبر لامين جمال في الدقيقة 28. إلا أن جورج غيليخينا أعاد التقدم لموناكو في الدقيقة 72، مسجلا هدف الفوز.

شهدت المباراة لحظة مفصلية في الدقيقة العاشرة، حين تعرض مدافع برشلونة إريك غارسيا للطرد المباشر بعد إعاقته للياباني تاكومي مينامينو الذي كان في طريقه للانفراد بالمرمى.

تعد هذه الخسارة الأولى لبرشلونة تحت قيادة مدربه الجديد الألماني هانزي فليك، الذي كان قد حقق خمسة انتصارات متتالية في الدوري الإسباني. غاب عن صفوف برشلونة في هذه المباراة لاعب خط الوسط الجديد داني أولمو بسبب الإصابة.

فوز كبير لليفركوزن

وفي باقي مباريات الجولة الأولى، حقق باير ليفركوزن الألماني، بطل الدوري الموسم الماضي، فوزا كاسحا خارج أرضه على فينورد روتردام الهولندي بنتيجة 4-0.

سجل فلوريان فيرتس هدفين (5 و36)، وأضاف الإسباني أليخاندرو غريمالدو الهدف الثالث (30)، قبل أن يختتم حارس فينورد تيمون فيلينرويثر التسجيل بهدف في مرماه (45).

وبنكهة تركية خالصة، تغلب بنفيكا البرتغالي على مضيفه ريد ستار بلغراد الصربي بنتيجة 2-1. سجل للفريق البرتغالي كل من كريم أكتورك أوغلو (9) وأوركون كوكتشو (29)، بينما قلص الأنغولي فيليسو ميلسون الفارق للفريق الصربي (86).

في إيطاليا، فشل أرسنال الإنكليزي في تحقيق الفوز على مضيفه أتالانتا، واكتفى بالتعادل السلبي، في مباراة شهدت إهدار ركلة جزاء من قبل الفريق الإيطالي. تصدى الحارس الإسباني دافيد رايا لمحاولة ماتيو ريتيغي من نقطة الجزاء في الدقيقة 51.

أتلتيكو مدريد يقلب الطاولة عل لايبزيغ

وفي العاصمة الإسبانية مدريد، نجح أتلتيكو في قلب تأخره أمام لايبزيغ الألماني إلى فوز بنتيجة 2-1. سجل للفريق الإسباني كل من أنطوان غريزمان (28) وخوسيه ماريا خيمينيس (90)، بينما افتتح السلوفيني بنيامين شيشكو التسجيل للفريق الألماني (4).

وفي أول مشاركة له في دوري الأبطال، حقق بريست الفرنسي فوزا مثيرا على ضيفه شتورم غراتس النمسوي بنتيجة 2-1.

سجل للفريق الفرنسي أوغو مانييتي (23) والكاميروني عبدالله سيما (56)، بينما سجل إدميلسون فرنانديس هدفا بالخطأ في مرماه لصالح الفريق النمسوي (45+1).

تعكس نتائج الجولة الأولى بداية مثيرة لدوري الأبطال في نسخته الجديدة، مع العديد من المفاجآت والأداء القوي من الفرق المشاركة.

يترقب عشاق كرة القدم الأوروبية المزيد من الإثارة في الجولات القادمة، خاصة مع المواجهات المرتقبة بين الفرق الكبرى في المجموعات الأخرى.

يذكر أن النظام الجديد للبطولة يشهد مشاركة 36 فريقا في دور المجموعات، بدلا من 32 فريقا في النظام السابق، ما يزيد من التنافسية، ويمنح فرصا أكبر للفرق للتأهل إلى الأدوار الإقصائية.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة