إلياس أخوماش يتعرض لإهانات عنصرية من جماهير برشلونة

تعرض الدولي المغربي إلياس أخوماش لاعب نادي فياريال الإسباني لكرة القدم، لوابل من الإهانات العنصرية، من طرف جماهير برشلونة، وذلك عقب نهاية مباراة فريقه أمام نادي البلوغرانا، مساء الأحد، لحساب الجولة السادسة من الدوري الإسباني الممتاز لكرة القدم.

ووجد الدولي المغربي إلياس أخوماش جناح فياريال، نفسه هدفا في مرمى الإهانات العنصرية المقيثة، على غرار “مورو سخيف”، و“مجنون”، “أنت تستحق الأسوأ”، “نحن نعرف بالفعل سبب حقدك”، “مثير للاشمئزاز”، “لا تطأ قدمك برشلونة مرة أخرى”، “لاعب حسود وسيء التربية”، “أنت قمامة”.

وتأتي هذه الحملة العنصرية، عقب تدخل أخوماش بقوة وتهور على اللاعب المغربي الأصل الإسباني الجنسية لامين يامال، وتلقى على إثره إنذارا في الدقيقة الـ90.

واعتبرت جماهير برشلونة أن تدخل أخوماش بخشونة على نجمهم الواعد لامين يامال، كان مقصودا لإبعاده عن الملاعب.

وعقب هذه الحادثة العنصرية، تلقى أخوماش تضامنا واسعا من قبل محبيه والجماهير المغربية، وأدانوا هذه النعوث العنصرية الصادرة عن جماهير برشلونة.

وهذه ليست الحادثة العنصرية، في الليغا، إذ تعاني إسبانيا من تفشي العنصرية في ملاعبها، بعد تعرض النجم البرازيلي لاعب ريال مدريد، فينيسيوس جونيور، للعنصرية في أكثر من مرة، وهو ما دفعه للدعوة من أجل سحب تنظيم مونديال 2030 من إسبانيا إن لم تتمكن من القضاء على الظاهرة.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة