“أفريقيا موروكو لينك” تُطلق خط جديد يربط مينائي طنجة المتوسط بالجزيرة الخضراء

أعلنت AML الشركة المغربية الرائدة في مجال النقل البحري بالعبارات، عبر المضيق، عن إطلاق خدمة جديدة لربط مينائي طنجة المتوسط بالجزيرة الخضراء.

وحسب بلاغ لشركة AML توصلت “إحاطة.ما” بنسخة منه، أن هذه الخدمة تمثل تطورا استراتيجيا كبيرا لـ AML، كما تهدف إلى دعم الصادرات المغربية، وتعزيز حركة النقل بواسطة الشاحنات والمقطورات وتيسير التبادلات التجارية بين أوروبا والمغرب.

وتعتبر الخدمة مخصصة لنقل الوحدات غير المرافقة (المقطورات) بالإضافة إلى مركبات خاصة أخرى، الآليات الخاصة بالزراعة، آليات البناء والأشغال العامة، وكل ما هو مركبة متحركة، مع الالتزام بالمواصفات التقنية المطلوبة لهذا النوع من النقل.

وستؤمن هذه الخدمة بواسطة سفينة Kaunas، وفق البلاغ ذاته، متطلبات الخط، حيث تصل طاقتها الاستعابية الى 96 مقطورة.

وتتميز هذه السفينة بتوفرها على سعة استعابية مهمة لنقل الشاحنات والسائقين، استثنائياً في حالة ما إذا طلبت السلطات المينائية ذلك، خاصة خلال فترات الإزدحام العالي في حركة النقل “TIR” مما يتيح إدارة مثلى لعمليات الشحن والتفريغ في كلا الميناءين.

ويأتي إطلاق خدمة نقل المقطورات والمركبات، المختلفة بواسطة باخرة الرورو في إطار الدينامية الجديدة لـ AML التي عززت عرضها هذا الصيف بإطلاق خط جديد للعبارات السريعة بين طنجة المدينة وطريفة.

من خلال تقديم خدمة نقل المقطورات والمركبات، المختلفة بواسطة باخرة الرورو تواصل AML تنويع وإثراء محفظة خدماتها لتلبية الإحتياجات الخاصة لسوق التصدير والإستيراد، حسب ما ورد في البلاغ.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة