الـ”ONMT” في محاولة لاكتساح السوق السياحي الياباني

يشارك المكتب الوطني المغربي للسياحة (ONMT) لأول مرة في معرض Tourism Expo Japan 2024 من 26 إلى 29 شتنبر 2024، وذك في إطار الإستراتيجية التي يتبناها لتنويع أسواقه.

ووفق بلاغ المكتب الوطني المغربي للسياحة (ONMT)، ينظم هذا المعرض منذ سنة 2014 بطوكيو، ويعتبر واحدا من كبريات التظاهرات الدولية المخصصة للقطاع السياحي، حيث تلتئم فيه نخبة من مهنيي هذه الصناعة على الصعيد الدولي، ووكالات الأسفار، والوجهات السياحية العالمية والمقاولات العاملة بهذا القطاع.

ودأب المعرض على استقبال أزيد من 1.265 عارض من أزيد من 80 بلدا. كما يقترح المعرض الدولي الياباني للسياحة منصة استثنائية ومتفردة تتيح إمكانية التموقع وتأكيد الحضور بسوق شرق أسيا الواعد.

وفي خضم مشاركته الأولى بهذا المعرض المتميز، بعث المكتب الوطني المغربي للسياحة وفدا رفيع المستوى يضم مجموعة من الفاعلين السياحيين، أنيطت لهم مهمة التعريف بالمؤهلات السياحية التي تزخر بها وجهة المغرب برواق مجهز تبلغ مساحته 92 مترا مربعا.

ومن المرتقب توافد أزيد من 150.000 زائر بهذا الموعد السياحي الهام، وضمنهم 15.000 زائر من المهنيين، لتتاح بذلك الفرصة أمام المكتب الوطني المغربي للسياحة لتوضيح الرؤيا والترويج لوجهة المغرب بالسوق الياباني الواعد على أكمل وجه.

وأفاد البلاغ ذاته، أنه من المرتقب عقد العديد من اللقاءات والاجتماعات خلال أربعة أيام المعرض مع كبار فاعلي القطاع السياحي بدولة اليابان، وعلى رأسهم مجموعة تنظيم الأسفار والرحلات H.I.S. التي تتوفر على حضور وازن ب60 بلدا، ضمنها المغرب، حيث سبق لها أن فتحت فرعا لها بالمغرب في سنة 2016.

كما يعتزم مسؤولو المكتب الوطني المغربي للسياحة والمهنيون المغاربة، وفق البلاغ، عقد لقاءات أخرى مع ممثلي J.T.B. Corporation، واحدة من المقاولات المختصة في تنظيم الأسفار والرحلات الأكثر تأثيرا باليابان والعالم. تلك المجموعة التي تستقطب حوالي 10 ملايين سائح.

وأضافن أنه سيتم أيضا عقد لقاءات مع كبريات وكالات الأسفار على المنصات الرقمية اليابانية (OTA)ـ أمثال راكوتن ترافل التي تستقطب 30 مليون مستعمل نشيط، وجالان نت، التي تستقطب 25 مليون مستعمل نشيط وإيكيو، المنصة المتخصصة بقطاع السياحة الراقية، والتي سجلت عدد حجوزات مهم يناهز ثلاثة ملايين عملية حجز في سنة 2023.

وفي إطار مشاركته الأولى بهذا المعرض الكبير، فإن المكتب الوطني المغربي للسياحة ارتأى التركيز على الشق الرقمي اعتبارا لميولات السياح اليابانيين الذين يحبذون حجز سفرياتهم عبر المنصات الرقمية.

وذكر البلاغ، أن المسافرين اليابانيين يفضلون الإقامات المشخصة على مقاسهم، والطويلة المدى والتجارب الغنية مع إيلاء أهمية قصوى لعاملي السلامة والاستدامة. “وهذا ما يتماشى مع المزايا المتعددة التي تتوفر عليها وجهة المغرب، ولاسيما ما يتعلق بالغنى الثقافي والاستمتاع بالهدوء والسكينة، تلك العوامل المتوفرة بمختلف المجالات الترابية المغربية. كما يتعلق الأمر هنا في نفس الصدد بضرورة التعريف بالربط الجوي ما بين اليابان والمغرب عبر محاور الشرق الأوسط وعبر مختلف شركات الطيران الشرق أوسطية”.

وبمشاركته الأولى بمعرض السياحة اليابانية 2024، باعتباره واحدا من كبريات المعارض المهنية، يكون المكتب الوطني المغربي للسياحة قد أكد مدى اهتمامه بالسوق الأسيوي الواعد بالنسبة لوجهة المغرب.

وخلص البلاغ، إلى أن هذا النهج، يندرج في إطار مخطط العمل “Light in Action” المعتمد من طرف المكتب الوطني المغربي للسياحة حيث يعتزم مباشرة العديد من العمليات للترويج أكثر لوجهة المغرب بالأسواق المتوفرة على مؤهلات قوية، في أفق استقطاب أكبر عدد ممكن من السياح.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة