فيلم “Rust”.. قاضي يؤيد إدانة بالقتل غير العمد ضد المسؤولة عن الأسلحة في حادث إطلاق النار

أيد قاضي إدانة المسؤولة عن الأسلحة هانا غوتيريز-ريد في حادث إطلاق النار المميت، الذي أدى إلى وفاة مديرة التصوير هالينا هاتشينز على يد أليك بالدوين.

ووفق صحيفو “ديلي ميل” البريطانية، طلبت غوتيريز-ريد من محكمة نيو مكسيكو إسقاط إدانتها أو عقد محاكمة جديدة، مدعية أن المدعين لم يكشفوا عن أدلة كان يمكن أن تبرئها في حادث إطلاق النار الذي وقع خلال تصوير فيلم “Rust”.

لكن القاضية ماري مارلو سومر، تضيف الصحيفة، ذكرت في أمرها المكتوب أن محامي غوتيريز-ريد لم يثبتوا وجود إمكانية معقولة أن نتيجة المحاكمة كانت ستختلف لو كانت الأدلة متاحة. يؤكد هذا الحكم موقف المحكمة في القضية ويثبت إدانة غوتيريز-ريد.

القاضي يرفض طلب إطلاق سراح غوتيريز-ريد

رفض القاضي أيضاً طلب غوتيريز-ريد بالإفراج عنها من الحجز، مشيراً إلى أن الطلب أصبح غير ذي معنى بعد رفض طلب المحاكمة الجديدة.

في يوليوز، توضح الصحيفة ذاتها، أوقف مارلو سومر محاكمة بالدوين وأوقفها بسبب سوء تصرف الشرطة والمدعين العامين واحتجازهم للأدلة عن الدفاع في حادث إطلاق النار المميت على مديرة التصوير هالينا هاتشينز في موقع التصوير خارج سانتا في عام 2021.

تفاصيل حادثة إطلاق النار

كان أليك بالدوين، الممثل الرئيسي ومنتج فيلم “Rust”، يوجه مسدساً نحو هالينا هاتشينز أثناء بروفات على موقع التصوير خارج سانتا في، عندما انطلق المسدس، مما أدى إلى مقتل هاتشينز وإصابة المخرج جويل سوزا.

في مارس، أدانت هيئة المحلفين غوتيريز-ريد بالقتل غير العمد في محاكمة أشرفت عليها القاضية ماري مارلو سومر، التي حكمت عليها لاحقاً بأقصى عقوبة مدتها 18 شهراً.

تقدمت غوتيريز-ريد بطلب استئناف ضد إدانتها في محكمة أعلى. وقد برأت هيئة المحلفين ساحة غوتيريز-ريد من الاتهامات المتعلقة بتلاعبها بالأدلة في تحقيق “Rust”.

واتهم المدعون غوتيريز-ريد بأنها جلبت الذخيرة الحية عن غير قصد إلى موقع التصوير وفشلت في اتباع بروتوكولات السلامة الأساسية المتعلقة بالأسلحة.

الأدلة التي قال محامو غوتيريز-ريد إن المدعين لم يشاركوا بها تشمل تقريراً من خبير أسلحة حول وظيفة المسدس الذي استخدمه بالدوين، وذخيرة تم تسليمها لاحقاً إلى السلطات، ومقابلة مع مورد الذخيرة في “Rust” سيث كيني.

غوتيريز-ريد تواجه أيضاً اتهاماً جنائياً منفصلاً بأنها حملت سلاحاً في حانة في سانتا في، حيث يُحظر حمل الأسلحة. اتفاقية plea “اتفاقية الاعتراف بالذنب” المقترحة تنتظر مراجعة المحكمة.

تتواجد غوتيريز-ريد حالياً في منشأة الاحتجاز للبالغين في مقاطعة سانتا في.

إلغاء قضية القتل غير العمد ضد أليك بالدوين

في الأثناء، تم إلغاء قضية القتل غير العمد ضد أليك بالدوين في يوليوز، وقالت القاضية في محكمة سانتا في، نيو مكسيكو، في ذلك الوقت إن هناك أخطاء من قبل الادعاء في التعامل مع الأدلة، مما أثر على “العدالة الأساسية للقضية”.

جاء هذا القرار بعد جلسة استماع استمرت طوال اليوم دون وجود هيئة المحلفين، بشأن الرصاص الذي كان يجب أن يكون ضمن الأدلة، والذي ادعى محامو بالدوين أنه “تم إخفاؤه” عنهم و”مدفون” في ملف قضية أخرى.

هذا الأمر تسبب في إرباك محاكمة بالدوين، الذي ينكر التهم المتعلقة بالقتل غير العمد الموجهة إليه ويطالب بمحاكمة.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة