كأس العالم للكايت سورف (الداخلة).. أربعة مشاركين مغاربة يبلغون الدور الثالث

تأهل أربعة مغاربة إلى الدور الثالث من منافسات الدورة الـ 14 لكأس العالم للكايت سورف “ولي العهد الأمير مولاي الحسن-الاتحاد العالمي لرياضات الكايت 2024″، التي تحتضنها مدينة الداخلة إلى غاية 6 أكتوبر الجاري، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وضمن البطل المغربي منعم ماجي تأهله الاثنين مباشرة من الدور الأول، فيما تأهل الثلاثة الباقون، اليوم الثلاثاء، عقب إجراء الجولات الاستدراكية، ويتعلق الأمر بكل من محمد علي البقالي، وإسماعيل أدرزان، وغالي خطور.

وجاء تأهل منعم ماجي مباشرة بعد تغلبه، في السلسلة الأولى من الدور الأول، على الفرنسي شارلي مارتين وحصوله على تقييم 11.70، فيما حل منافسه ثانيا (11.30).

أما محمد علي البقالي (13.40) فتأهل إلى الدور الثالث بعد تغلبه في الجولة الاستدراكية على كيلتون لوبيس من الرأس الأخضر (5.97).

الأمر نفسه كان بالنسبة لإسماعيل أدرزان (8.50) الذي تفوق على البرتغالي سيماو بيلرو الذي حل ثانيا وحصل على تقييم 6.80.

بدوره حل غالي خطور، في المركز الأول (6.54)، متقدما على البرازيلي فيليب مونرات الذي حل ثانيا (1.67).

وفي هذا الصدد، أكد محمد علي البقالي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أنه حصل في الجولة الاستدراكية على أفضل تنقيط، مقارنة بباقي المشاركين، معربا عن سعادته بتحقيق هذه النتيجة المشرفة.

وأضاف البقالي أن الدور الثالث يتميز بصعوبته لأن المشاركين فيه هم من العشرة الأوائل على الصعيد العالمي، وهو ما يجعل الأمر صعبا بعض الشيء، معربا عن أمله في تحقيق نتائج طيبة في هذا الدور الحاسم.

من جانبه، أكد إسماعيل أدرزان أنه بعد تأجيل الجولة الاستدراكية التي كانت مبرمجة أمس، نظرا لعدم توفر الظروف المناخية الملائمة، تم إجراء منافساتها اليوم الثلاثاء، معربا عن سعادته بالتأهل إلى الدور الثالث.

وأعرب درزان، في تصريح مماثل، عن أمله في أن يوفق المشاركون المغاربة في تحقيق نتائج طيبة ورفع راية المغرب خفاقة في هذا المحفل الرياضي العالمي.

يذكر أن هذه التظاهرة الرياضية تهدف إلى الحفاظ على مكانة الداخلة كعاصمة عالمية في مجال رياضة التزحلق على الأمواج، ومدينة قادرة على تنظيم أحداث رفيعة المستوى. كما تهدف إلى تعزيز دورها في الالتزام بالحفاظ على البيئة.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة