دوري أبطال أوروبا.. أرسنال يحسم موقعة سان جرمان بهدفين نظيفين

حسم أرسنال الإنجليزي القمة المرتقبة ضد باريس سان جرمان الفرنسي بالفوز عليه (2-0) على ملعب الإمارات في الجولة الثانية من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وسجل الالماني كاي هافيرتس (20) وبوكايو ساكا (36) الهدفين.

وكان أرسنال عاد بالتعادل السلبي من أرض أتلانتا الإيطالي في الجولة الأولى، فرفع رصيده إلى 4 نقاط، في حين تجمد رصيد سان جرمان عند 3 نقاط بعد فوزه الصعب على جيرونا الإسباني بهدف عكسي في الجولة الأولى.

وبعد أن قرر مدرب باريس سان جرمان، الإسباني لويس إنريكي، إبعاد الجناح عثمان ديمبيليه عن التشكيلة لأسباب مسلكية، قرر الزج بالمهاجم الشاب ديزيريه دويه، كما أشرك الكوري الجنوبي لي كانغ-اين في مركز المهاجم غير الصريح.

وعاد الحارس الإيطالي جانلويجي دوناروما بين الخشبات الثلاث إثر تعافيه من إصابة عضلية غاب على إثرها عن 3 مباريات (ضد رينس ورين في الدوري وجيرونا في ودوري الأبطال).

في المقابل، خاض أرسنال المباراة بالتشكيلة ذاتها التي واجهت ليستر سيتي (4-2) في الدوري الإنجليزي، السبت، حيث احتاج الفريق اللندني الشمالي إلى هدفين في الوقت بدل الضائع ليخرج فائزا.

واستمر غياب قائد أرسنال النروجي مارتن أوديغارد بداعي الإصابة فناب عنه في حمل الشارة الجناح بوكايو ساكا.

وبعد بداية سريعة من الطرفين، نجح أرسنال في افتتاح التسجيل عندما رفع البلجيكي لياندرو تروسار كرة داخل المنطقة تابعها الألماني كاي هافيرتس داخل الشباك رغم تدخل دوناروما (20).

ورد سان جرمان من خلال تسديدة من ظهيره الأيسر البرتغالي نونو منديش لكن كرته ارتطمت بأسفل القائم (28).

وتدخل حارس أرسنال الاسباني دافيد رايا لإنقاذ مرماه من تسديدة قوية للظهير المغربي الدولي أشرف حكيمي (31).

وعزز أرسنال تقدمه بهدف ثان من ضربة حرة مباشرة على الجهة اليمنى نفذها ساكا وتابعت طريقها في الشباك من دون أن يلمسها أحد (36).

وأبقى دوناروما فريقه في المباراة عندما تصدى ببراعة لتسديدة البرازيلي غابريال مارتينيلي من مسافة قريبة إثر هجمة رائعة (51).

وشارك في صفوف أرسنال لاعب وسطه الإسباني ميكل ميرينو المنضم اليه خلال الصيف ليخوض بالتالي باكورة مبارياته مع فريقه الجديد بعد أن غاب عن بداية الموسم لإصابة في كتفه.

وقام إنريكه بتبديلين لزيادة فعالية خط الهجوم فأشرك راندال كولو مواني والاسباني فابيان رويس بدلا من دويه والبرتغالي فيتينيا.

وسدد البرتغالي جواو نيفيش كرة لكنها اصطدمت بالعارضة (65).

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة