أخيرا وبعد شهور.. حزب الاستقلال يتوصل لتوافق حول أعضاء قيادته التنفيذية

توصل حزب الاستقلال، السبت، إلى المصادقة على لائحة أعضاء اللجنة التنفيذية التي عرضها الأمين العام، نزار بركة، على المجلس الوطني، طبقا لمقتضيات الفصلين 64 و 69 من النظام الأساسي للحزب.

وأنهى المجلس الوطني لحزب الاستقلال أشغال دورته الأولى، برئاسة نزار بركة الأمين العام للحزب، وهي الدورة التي ظلت جلستها مفتوحة، يوم 5 السبت أكتوبر 2024 بقاعة المؤتمرات الولجة بمدينة سلا، وانتهت المصادقة على لائحة أعضاء اللجنة التنفيذية.

وجاءت تشكيلة اللجنة التنفيذية، التي عرضها الأمين العام على المجلس الوطني، قبل المصادقة عليها بالأغلبية المطلقة، كالتالي:

– مولاي حمدي ولد الرشيد – عبد الصمد قيوح – سيدي محمد ولد الرشيد – عمر حجيرة – حسن السنتيسي – النعمة ميارة – سعيدة آيت بوعلي – رحال المكاوي – مريم ماء العينين – عبد الجبار الراشدي – زينب قيوح – عبد السلام اللبار – حسن عبد الخالق – منصور لمباركي – رياض مزور – عبد المجيد الفاسي الفهري – عبد الله البقالي – عبد اللطيف معزوز – محمد زيدوح – خاليد لحلو – هشام سعنان – علال العمراوي – نعيمة بن يحيى – مولاي أحمد أفيلال – عثمان الطرمونية – عزيز هيلالي – مديحة خيير – خالد الكلوش – إيمان بن ربيعة – عبد الحفيظ أدمينو.

وأفاد بلاغ للحزب أن هذه اللائحة تعكس وحدة الحزب وتماسكه وتنوعه، كما تجسد البعد الجهوي والعمق الترابي للحزب مع استحضار مبادئ الكفاءة والاستحقاق والتدرج الحزبي وميثاق السلوك والأخلاقيات، حيث تم تجديد قيادة الحزب بنسبة أكثر من 50 في المائة، مما فسح المجال للالتحاق نخب جديدة بقيادة الحزب، وبضخ دماء جديدة على مستوى تمثيلية النساء والشباب.

وأشار البلاغ إلى أن حزب الاستقلال يراهن، من خلال قيادته الجديدة، على تقوية أدواره الدستورية والسياسية والدفاع عن القضايا الحيوية و الاستراتيجية لبلادنا، والمساهمة في مواصلة تكريس وتجذير الاختيار الديمقراطي بالمغرب، والارتقاء بالأداء الحزبي وتطويره، والإنصات للمواطنين ونهج سياسة القرب على المستوى الترابي، ودعم الأوراش الهيكلية والإصلاحية الكبرى التي يقودها الملك محمد السادس.

يذكر أن التوصل إلى اتفاق وتوافق حول تركيبة اللجنة التنفيذية للحزب جاء بعد أسابيع من المفاوضات والجلسات الماراتونية بين أطياف ومكونات الحزب، منذ المؤتمر الـ18 للحزب في أبريل 2024.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة