إنتر يخطف المركز الثاني مؤقتا بثلاثية تورام في مرمى تورينو

أ.ف.ب

صعد إنتر حامل اللقب إلى المركز الثاني موقتا بفوزه على ضيفه تورينو المنقوص عدديا (3-2) بفضل ثلاثية لمهاجمه الفرنسي الدولي ماركوس تورام، السبت، في المرحلة السابعة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وكان أودينيزي مفاجأة الموسم ارتقى بدوره الى المركز الثاني موقتا في وقت سابق بفوزه على ليتشي (1-0)، قبل أن يتراجع للمركز الثالث برصيد 13 نقطة متأخرا بفارق نقطة عن إنتر، في حين بقي نابولي الفائز على كومو (3-1)، الجمعة، في الصدارة برصيد 16 نقطة.

ويستطيع يوفنتوس استعادة المركز الثاني في حال فوزه على كالياري، الأحد.

وكانت نقطة التحول في مباراة إنتر وتورينو طرد لاعب الأخير التشيلي غييرمو ماريبان بعد مرور 20 دقيقة بالبطاقة الحمراء إثر تدخل خشن على تورام.

واستغل إنتر النقص العددي في صفوف منافسه ليسجل هدف السبق بعدها بثلاث دقائق عن طريق تورام من كرة رأسية إثر تمريرة من أليساندرو باستوني.

وسرعان ما أضاف تورام هدفه الثاني من السيناريو ذاته (35).

رد تورينو عبر مهاجمه الكولومبي دوفان تساباتا بعدها بدقيقة، لكن إنتر أضاف الهدف الثالث بفضل تورام الذي سجل “الهاتريك” في الدقيقة 60.

وقلّص تورينو الفارق قبل نهاية المباراة بأربع دقائق سجله الكرواتي نيكولا فلاسيتش من ضربة جزاء (86)، من دون أن ينجح في إدراك التعادل.

وتغلب أودينيزي على ضيفه ليتشي (1-0).

وسجل الزيمبابوي جوردان زيمورا هدف المباراة الوحيد قبل نهاية المباراة بربع ساعة بتنفيذه ضربة حرة مباشرة بشكل رائع.

وكان أودينيزي تصدر الترتيب بعد المرحلة الرابعة وخاض المباراة ضد ليتشي في غياب هدافه الفرنسي فلوريان توفان بسبب إصابة عضلية.

واستعاد أتالانتا بطل مسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) الموسم الفائت، نغمة الانتصارات في الدوري المحلي للمرة الاولى منذ 15 شتنبر بفوزه الكاسح على ضيفه جنوى (5-1).

وفرض الإيطالي الدولي، ماتيو ريتيغي (25 عاما)، نفسه نجما للمباراة أمام فريقه السابق الذي غادره هذا الصيف لتعويض إصابة الدولي جانلوكا سكاماكا، بتسجيله 3 أهداف لفريقه في الدقائق 24 و50 و74 من ضربة جزاء)، في حين أضاف البرازيلي إيدرسون (60) والهولندي مارتن دي رون (80) الهدفين الآخرين، أما هدف جنوى الوحيد فسجله البديل جف ايخاتور (83).

وتساوى ريتيغي مع تورام في صدارة ترتيب الهدافين برصيد 7 أهداف لكل منهما.

وصعد أتالانتا الذي كان فاز على شاختار دانييتسك الأوكراني (3-0) في غيلسنكيرشين الألمانية بسبب تعذر تنظيمها في أوكرانيا جراء الحرب الدائرة مع روسيا في الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا، من المركز الثالث عشر إلى التاسع برصيد 10 نقاط.

ومُني جنوى الذي يشرف على تدريبه الدولي السابق ألبرتو جيلاردينو بخسارته الرابعة في آخر 5 مباريات ويحتل المركز الثامن عشر برصيد 5 نقاط فقط.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة