19 لاعباً فقط في معسكر البرازيل

إفي

في ظل غياب خمسة لاعبين عن القائمة الأولية وعدم وصول أربعة لاعبين بعد، أكملت البرازيل حصتها التدريبية الأولى، استعداداً لمواجهة تشيلي في الجولة التاسعة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وأجري التدريب في معسكر بالميراس في ساو باولو بحضور 19 من أصل 23 لاعباً استدعاهم المدرب دوريفال جونيور، الذي وصف المباراتين المرتقبتين أمام تشيلي وبيرو بـ”المهمتين للغاية”.

وسينضم لاحقاً إلى المعسكر كل من مهاجم برشلونة رافينيا، ولاعبي وسط باريس سان جيرمان لوكاس بيرالدو وماركينيوس، وظهير أولمبيك ليون أبنر، بعد أن لعبوا مؤخرا مع أنديتهم.

واضطر المدرب البرازيلي إلى إجراء خمسة تغييرات مقارنة بالقائمة الأولي، بعد اضطراره إلى استبعاد المهاجم فينيسيوس جونيور وحارس المرمى أليسون والمدافعين إيدير ميليتاو وجويلهيرمي أرانا وبريمر بداعي الإصابة.

يشار إلى أن فيني وأليسون وميليتاو هم اللاعبون الأساسيون بلا منازع في هذا الفريق، الذي يبحر في مياه مضطربة منذ مونديال قطر 2022.

ويحتل المنتخب البرازيلي المركز الخامس المثير للقلق في تصفيات أمريكا الجنوبية برصيد 10 نقاط، وهو نفس رصيد فنزويلا، نتيجة ثلاثة انتصارات وتعادل واحد وأربع خسائر.

وبالنسبة لنسخة 2026، تتأهل الفرق الستة الأولى مباشرة، بينما سيلعب السابع مباراة فاصلة.

ويتقدم فريق دوريفال، الذي خسر في اليوم السابق بشكل مفاجئ أمام باراجواي في أسونسيون (1-0)، بنقطة واحدة فقط على كل من باراغواي وبوليفيا، اللتين تحتلان المركزين السابع والثامن بفارق الأهداف بينهما.

وبعد مواجهة تشيلي في سانتياغو، ستستضيف البرازيل بيرو يوم 15 من الشهر الجاري على ملعب ماني جارينشا في برازيليا.

وأقر دوريفال، في تصريحات لوسائل إعلام الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، بأن فريقه يحتاج إلى التحسن “بسرعة” وأن يدرك أن عليه “تسريع” عملية التأقلم، بعد النتائج السيئة الأخيرة.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة