تعزيز العلاقات الصينية المغربية: زيارة وفد شركة دونغفينغ للسيارات لمجموعة جلوبال تشاينيز موتورز (صور)

قام وفد هام من شركة دونغفينغ للسيارات، الرائدة في صناعة السيارات، في إطار تعزيز العلاقات بين المغرب والصين، بزيارة استراتيجية هامة لدار البيضاء.

وهذا اللقاء، الذي عقد بمجموعة جلوبال تشاينيز موتورز، الثلاثاء 8 أكتوبر الجاري، التابعة لمجموعة بغشان للسيارات، وكذلك تمت زيارة وحدة التجميع ببرشيد، في خطوة أعتبرت مهمة بالنسبة للشراكة بين البلدين ويبرز أهمية المغرب كمركز للإستثمارات الصينية في إفريقيا.

تسعى دونغفينغ، وفق بلاغ مجموعة بغشان للسيارات، المعروفة بقيادتها العالمية في قطاع السيارات، لإستكشاف الفرص التي يقدمها المغرب، سواء كسوق نامية أو كمركز لوجستيكي لإفريقيا.

تهدف هذه المبادرة، يضيف البلاغ،،إلى تعزيز التعاون الاقتصادي العميق، وتطوير القدرات الصناعية المحلية، وتحفيز الإبتكار في قطاع السيارات بجميع فروعها (السياحية والنفعية).

وفي هذا الإطار تم توقيع بروتوكول إتفاق بين دونغفينغ وجلوبال تشاينيز موتورز ليعزز هذا التعاون، مما يفتح المجال لمشاريع طموحة، من بين هذه المشاريع، إنشاء أكاديمية تدريب متخصصة في تقنيات السيارات، من المقرر أن تقدم خدماتها الى كل إفريقيا، ويعتبر مشروعًا بارزًا يهدف إلى تطوير المهارات التقنية المحلية وخلق وظائف مؤهلة.

كما يتم التفكير في مركز لوجستيكي لتصدير قطع الغيار إلى أفريقيا، مما يعزز مكانة المغرب في هذا القطاع. بالإضافة إلى ذلك، ستقدم دونغفينغ نماذج من المركبات التجارية الكهربائية والهجينة، لتلبية الإحتياجات المتزايدة في السوق المغربي.

ووفق البلاغ ذاته، تُعتبر هذه الشراكة رافعة لتطوير قطاع السيارات بالسوق المغربي، وقيمة مضافة للاقتصاد الوطني كما سيعمل على تعزز مكانة البلاد في صناعة السيارات.

في هذا الإطار، أكد لي جونغتشي، المدير العام لشركة دونغفينغ، أن هذه المبادرة تعكس الإلتزام الطويل الأمد في إفريقيا ومع المغرب.

من جهته عبر الخضراوي، مدير العلامة التجارية من جلوبال تشاينيز موتورز عن فخره بإستضافة هذا الوفد وفتح فصل جديد وواعد لصناعة السيارات بالمغرب.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة