في خطوة غير مسبوقة.. ال”ONMT” يعلن عن إطلاق أول خط جوي مباشر يربط المغرب بإيسلندا

أعلن المكتب الوطني المغربي للسياحة، في سابقة تاريخية عن إطلاق أول خط جوي مباشر يربط المغرب بإيسلندا.

وأفاد بلاغ للمكتب الوطني المغربي للسياحة، أنه سيتم تشغيل هذا الخط من طرف شركة الطيران منخفضة التكلفة بلاي إيرلاينز (Play Airlines)، وسيربط بين ريكيافيك، عاصمة إيسلندا، ومدينة مراكش، ابتداءً من 17 أكتوبر 2024، بمعدل رحلتين أسبوعياً.

ويأتي هذا المشروع، وفق البلاغ في إطار استراتيجية المكتب الوطني المغربي للسياحة لتعزيز قدرات النقل الجوي وتنويع الأسواق السياحية، حيث سيوفر هذا الخط فرصة لاستفادة المغرب من محور ريكيافيك الذي يربط الأسواق الإسكندنافية ببلدان أمريكا الشمالية.

وستساهم هذه الرحلات، يضيف البلاغ، في جذب السياح من دول مثل الولايات المتحدة وكندا بفضل ربط مباشر من مطارات أمريكية مهمة، منها نيويورك، واشنطن، بالتيمور، بوسطن، وتورونتو.

من جهة أخرى، تندرج هذه الرحلة ضمن الاتفاقية الاستراتيجية المبرمة بين المكتب الوطني المغربي للسياحة وشركة بلاي إيرلاينز، والتي تشمل تنظيم حملات ترويجية مشتركة تستهدف المسافرين القادمين من إيسلندا وشمال أمريكا.

وفي سبيل تعزيز هذا الاتجاه، سبق للمكتب الوطني المغربي للسياحة أن نظم جولة ترويجية بعنوان “Light Tour” في ماي 2024 في أربع عواصم إسكندنافية، حيث تم التواصل مع أكثر من 150 فاعلاً سياحياً من دول شمال أوروبا.

ويشمل برنامج تعزيز النقل الجوي بين المغرب والبلدان الإسكندنافية 21 رحلة أسبوعية تربط ستوكهولم، هلسنكي، أوسلو، وريكيافيك بكل من مراكش وأكادير، وهما من أبرز الوجهات السياحية في المغرب.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة